سام برس

أكدت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، أن الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك تم استئنافه اليوم السبت الموافق 30 مايو 2020م بكافة وحدات الخدمة العامة للدولة المركزية والمحلية وفقا للتعاميم والإعلانات الصادرة عن الوزارة التي تنظم مدد الإجازات والعطل الرسمية القانونية.

وأهابت وزارة الخدمة في بيان تلقته وكالة (سبأ) بمسئولي وكوادر وموظفي كافة وحدات وأجهزة ومؤسسات الدولة، أن الإعلان المشبوه والمتداول في بعض المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي والذي يشير إلي تمديد إجازة عيد الفطر إلى 11 يونيو، عار عن الصحة ولم يصدر عن الوزارة إطلاقاً وعلى من يقومون بترويجه ونشره الكف عن الاصطياد بالماء العكر.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم اعتبارا من غد الأحد 31 مايو 2020م بالمتابعة والتقييم والتفتيش الإداري على مستوى الانضباط الوظيفي بكافة مؤسسات الدولة والرفع لمجلس الوزراء بنتائج ذلك وفقاً لقانون وتشريعات الخدمة المدنية وتنفيذاً للتعميم الوزاري الصادر أمس الجمعة والذي أكد على الالتزام باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بكافة وحدات الدولة.

يذكر ان موقع انصار الله نشر خبراً بتاريخ 28 مايو 2020م تحت عنوان الخدمة المدنية : تمديد تعليق العمل لـ 80 % من موظفي الدولة 15 يوماً إضافياً

نص الخبر :

وقع أنصار الله – صنعاء– 5 شوال 1441هـ

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم عن تمديد تعليق العمل لنسبة الـ80 بالمائة من موظفي الدولة بما فيهم كبار السن والذين يعانون من الأمراض المزمنة باستثناء قطاعات الصحة والأمن والخدمات لمدة 15 يوماً إضافياً اعتباراً من يوم السبت المقبل 30 مايو .

كما أعلنت وزارة الخدمة في بيان صادر عنها اليوم، عن تمديد تعليق العمل بنظام بصمة الحضور والانصراف الوظيفي بكافة وحدات الخدمة العامة في الفترة نفسها.

وحثت الوزارة، كافة وحدات الخدمة العامة على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الإدارية الاحترازية والوقائية الصادرة عن مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة في أماكن العمل وأهمها الحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف على الأقل فيما بين الأفراد، وإيجاد وسيلة تواصل بديلة عن الاجتماعات وما هو مهم منها يتم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحتياطية اللازمة.

وأهابت الوزارة بكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط والوحدات المستقلة والملحقة المركزية والمحلية الالتزام باتخاذ الإجراءات الإدارية التنفيذية لذلك كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا والعمل وفق ما سيرد من القرارات والتعاميم والتوجيهات والإرشادات الوقائية التي سيتم تعميمها.

حيث تناقلت معظم وسائل الاعلام من موقع انصار الله ، ما ادى الى نفي الخبر من قبل وزارة الخدمة المدنية ، وعمل اعلان وتعميمه على وكالة سبأ ووسائل الاعلام.

حول الموقع

سام برس