سام برس
أغلق مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الإثنين أربعة مستشفيات خاصة لعدم التزامها باستقبال الحالات المرضية ، كما شكى مواطنون من عدم التزام مستشفى المتوكل استقبال الحالات المرضية المصاحب لها ارتفاع في درجة الحرارة أو اعراض كورونا.

وأوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني لوكالة (سبأ) أن إغلاق المستشفيات الخاصة يأتي لعدم التزامها بشروط مكافحة العدوى وتخصيص أقسام عزل ورفضها استقبال الحالات المرضية المشتبهة.

وأكد أن المستشفيات التي تم إغلاقها خالفت توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة .. مبيناً أن النزول الميداني للرقابة والتفتيش على المستشفيات الخاصة سيستمر خلال الأيام المقبلة للتأكد من مدى التزامها بقرارات وزارة الصحة .

وشدد على المستشفيات الطبية الخاصة تحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية، سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ووجه الدكتور المروني مدراء الصحة بالمديريات بتكثيف النزول المباشر للمستشفيات الخاصة والتأكد من مدى التزامها بشروط مكافحة العدوى والتفاعل مع أي شكوى واتخاذ الإجراءات إزاء رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية.

ودعا المواطنين إلى إبلاغ عمليات المكتب على الأرقام التالية (468156) (468155) (776090003) في حال رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية المشتبهة.
ا
الناشط حسين الاملحي :

من جهته أستغرب الناشط اليمني حسين الاملحي في منشور له على " تويتر" ، رفض مستشفى المتوكل استقبال أي مريض اذا كانت حرارته مرتفعة.

وطالب وزارة الصحة ممثلة بوزيرها طة المتوكل بإغلاق المستشفى وعدم التغطية عليه حسب وصفه ، بعد ان تم اغلاق 4 مستشفيات مخالفة.

وعلق الاملحي في تغريدته .. يعني قلدكم الله بايجيكم مريض " مثلج".

نص منشور الاملحي

حسين الاملحي
@hussein_alamlhi
·
١٢ س

مستشفى المتوكل يرفض استقبال اي مريض اذا كانت حرارته مرتفع!!

يعني قلدكم الله بايجيكم مريض وهو مثلج?!
قدوا مريض ياوزارة الصحة استحوا على نفوسكم اغلقتم 4مستشفيات ومستشفى المتوكل تغطوا الطرف عنه لماذا ?!!

حول الموقع

سام برس