سام برس
قال اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب البرتغالي انطونيو جاسبار، أن مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، الذي سيكمل في الخامس من الشهر المقبل 29 عاما، قادر على اللعب ست سنوات أخرى بأفضل مستوى لديه.
وقال جاسبار في حوار مع "اذا ما توافرت لديه الرغبة، فهو أمامه سنوات كثيرة للعب، هو قادر على اللعب بأفضل مستوى لديه حتى سن 34 أو 35 عاما دون مشكلات كبيرة".
وأشاد الاخصائي بالعناية الفائقة التي يتحلى بها أثناء فترة الاعداد مما يبعد عنه الاصابات الخطيرة بجانب "قدرته الذهنية على تخطي المشكلات والتقدم".
وأضاف جاسبار "أقول 34 أو 35 عاما لأن هذه هي النظرة المنطقية، ولا أقول أكثر من هذا لأنه ربما يصل الوقت الذي يرغب فيه القيام بشيء آخر، هذا أمر شخصي، ولكنه اذا ما رغب في الاستمرار ربما يقدم مثالا رائعا على الاستمرارية بسبب قدرته وخصائصه التي تؤهله لهذا".
واعتبر الاخصائي أن ذلك يعود إلى الطابع الجيني المميز لرونالدو الذي يأتي مع عمل بلا كلل أو ملل.
وأردف جاسبار "أعتقد أن من يعرفه عن قرب، يرى أنه أفضل مما كان عليه منذ عامين أو ثلاثة، أنه في أوج تألقه، لدي قناعة بقدرته على الاستمرار على نفس المنوال بل وربما التطور".
وأكمل الطبيب "لقد حظي بتطور متزن، أتذكر كيف كان منذ 11 عاما، إنه تقدم تدريجي، لقد تحسن فنيا وفيما يتعلق بالمرونة والقدرة على العمل، ليس فقط القوة".
واعتبر جاسبار أن أهم مميزات رونالدو تتمثل في عدم "سقوط مستواه البدني بشكل كبير"، حيث أن متوسط مستواه يكون مرتفعا طوال ال90 دقيقة دون تقلبات.

حول الموقع

سام برس