سام برس

ضبطت فرق النزول الميداني للرقابة على الأسواق في امانة العاصمة ومختلف المحافظات خلال شهر يونيو الماضي 2020م ثلاثة آلاف و416 مخالفة متنوعة .

وأوضح مدير العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري لوكالة (سبأ)، أن المخالفات التي تم ضبطها توزعت على 882 مخالفة رفع أسعار و529 عدم إشهار الأسعار و165 بيع مواد تالفة ومنتهية الصلاحية و777 نقص وزن الخبز.

كما تضمنت 40 مخالفة بيع بدون فواتير و107 عدم وجود ميزان و14 نقص العبوات والأحجام و406 ما يتعلق بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية و466 مخالفات أخرى فيما تم تحرير ألفين و948 محضر مخالفات .

ولفت إلى أنه تم إغلاق 354 منشأة وتم إحالة 225 قضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها كما يجري حاليا البت في 517 مخالفة قيد الإجراءات فيما بلغ إجمالي الغرامات التي تم توقيعها على المخالفين وفقاً للقانون 14 مليون و585 ألف ريال .

وأشار العذري إلى استمرار عمل ومهام اللجان الميدانية في أمانة العاصمة والمحافظات في النزول إلى الأسواق بالتنسيق بين السلطات المحلية ومكاتب الوزارة للرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والأوزان في المخابز والأفران.

وأكد أن النزول الميداني يحقق نتائج إيجابية في تحقيق الإستقرار التمويني في احتياجات المواطن من السلع الغذائية بالأسعار التنافسية وتطبيق الية عرض وإشهار أسعار السلع الغذائية الأساسية والمنتجات الاستهلاكية وحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة.

وجدد مدير العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة الدعوة للمواطنين للتعاون مع الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار من خلال إبلاغ غرف العمليات في المحافظات أو غرفة العمليات المركزية بالوزارة على الرقم المجاني ( 174 ) .. مؤكداً بأنه سيتم التعامل مع البلاغات بكل جدية ومتابعتها أولاً بأول واتخاذ الإجراءات الحازمة حيالها .

حول الموقع

سام برس