سام برس
وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، يوم الخميس في بيان صادر ، أن تطبيع دولة الامارات العربية المتحدة مع الكياني الصهيوني " اسرائيل" ،هو "خيانة للقدس والأقصى الشريف والقضية الفلسطينية.

وطالب نبيل أبوردينه ، الامارات بالتراجع فوراً عن عملية التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي وانعقاد عاجل للجامعة العربية.

واعرت الرئاسة الفلسطينية عن ادانتها واستنكارها ورفضها القاطع لهذا الاتفاق.

وطلبت القيادة الفلسطينية من سفيرها في الامارات ، العودة بشكل فوري.

نص البيان :

قال نبيل أبو ردينة المستشار البارز لعباس وهو يقرأ من البيان من مقر التلفزيون الرسمي في رام الله بالضفة الغربية المحتلة "تعلن القيادة الفلسطينية رفضها واستنكارها الشديدين للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، مقابل ادعاء تعليق مؤقت لمخطط ضم الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها".

وأضاف أن الاتفاق "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية". وتابع قائلا "تعتبر القيادة الفلسطينية هذه الخطوة نسفا للمبادرة العربية للسلام وقرارات القمم العربية، والإسلامية، والشرعية الدولية، وعدوانا على الشعب الفلسطيني، وتفريطا بالحقوق الفلسطينية والمقدسات، وعلى رأسها القدس والدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من (يونيو) حزيران للعام 1967".

وطالب أبو ردينة الإمارات "بالتراجع الفوري عن هذا الإعلان المشين، كما ترفض (القيادة الفلسطينية) مقايضة تعليق ضم غير شرعي بتطبيع إماراتي واستخدام القضية الفلسطينية غطاء لهذا الغرض".

وقال "في مواجهة هذه التطورات الخطيرة، تدعو القيادة الفلسطينية إلى عقد جلسة طارئة فورية لجامعة الدول العربية، وكذلك لمنظمة التعاون الإسلامي لرفض هذا الإعلان".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس