سام برس

شهد البيت الأبيض مساء اليوم توقيع معاهدة السلام لتطبيع العلاقات بين اسرائيل والإمارات العربية وكذلك اتفاقية السلام بين البحرين وتل ابيب ، في العاصمة واشنطن ، بحضور الرئيس الامريكي ونحو 700 ضيفاً من مختلف دول العالم.

وجلس في الاحتفال على طاولة التطبيع كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

وعقب القاء الكلمات والثناء ،وقع خلال الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية كل من رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ووزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد ووزير خارجية البحرين عبداللطيف والزياني على اتفاقيات "أبراهام" .

ووصل وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى البيت الأبيض، على رأس وفد، ليمثل الجانب الإماراتي في التوقيع على معاهدة السلام، حيث كان في استقباله الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال عبدالله بن زايد فخورون بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات لنشر السلام" ، وان معاهدة السلام رسالة واضحة لتطوير التعاون بين الولايات المتحدة والإمارات

وفي وقت سابق، وصل وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ليشارك في توقيع اتفاقية إعلان تأييد السلام مع إسرائيل.

واستقبل الرئيس الامريكي ترامب في البيت الابيض ، رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وقد انقسم الشارع الاماراتي والعربي الى فريقين ، أحدهما مؤيد لتطبيع الامارات والبحرين العلاقات مع اسرائيل وهو التيار الاقل ، والاخر المتمثل في السواد الاعظم من الشعوب العربية بالاضافة الى محور المقاومة كحركة حماس والجهاد الاسلامي وغيرها ضد عملية التطبيع ، بينما اعتبرته الحكومة الفلسطينة بإتفاق الخيانة للقضية الفلسطينية والقدس واليوم الاسود.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس