سام برس
أزال مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة وفروعه في المديريات، أكثر من 689 مخالفة بناء خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب أنه وفقاً لقانون تراخيص البناء، تم منح ألف و120 رخصة بناء، بمساحة 634 ألف و243 متر، شملت المباني التي أقل من خمسة طوابق في عموم مديريات الأمانة للفترة ذاتها.

وأشار إلى أن أقسام تراخيص المهن بمكاتب الأشغال بمديريات الأمانة أصدرت حوالي ألف و105 رخصة مهن جديدة وجددت أكثر من 10 آلاف و27 رخصة خلال الفترة ذاتها، حصلت مديريتي الوحدة وشعوب على النصيب الأوفر من تراخيص المهن الجديدة.

وذكر أن إدارة صحة البيئة أتلفت أكثر من 160 طن مواد غذائية تالفة وغير صالحة للاستهلاك، كما أصدرت خمسة آلاف بطاقة صحية وأغلقت ثمانية آلاف و956 محل تجاري مخالف للاشتراطات الصحية وذلك خلال الحملة التي نظمتها اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وفيما يخص أعمال الترميم وتأهيل وشق الشوارع الرئيسة والفرعية بالأمانة نفذت إدارة الشق بمكتب الاشغال بالأمانة، أعمال شق لعدد من الشوارع بالمناطق الطرفية والمحاذية للأمانة، استهدفت 159 ألف و240 متر مربع، وترميم ألف و200 متر مربع، بالإضافة إلى رفع 110 آلاف و70 متر مكعب من المخلفات.

في حين نفذت إدارة الإنارة، أعمال تركيب وإضاءة 579 كشافة بالطاقة الشمسية وتركيب 370 عمود بعدد من الشوارع الرئيسة بمديريات الأمانة، وتشغيل ألواح الإشارات الضوئية في عدد من تقاطعات الشوارع الرئيسة بأمانة العاصمة ووضع بعض الحواجز البلاستيكية.

وأكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي، أهمية الدور الخدمي لمكتب الأشغال وفروعه بالمديريات، والمهام المنوطة في الحفاظ على الخدمات العامة وفقاً للمخطط العام لمدينة صنعاء والمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.

وأشار إلى استمرار تنفيذ حملات تفتيش وإزالة مخلفات البناء والحد من البناء العشوائي وتنظيم أعمال البناء والمرافق والأسواق وشق وتعبيد وترميم عدد من الشوارع وإنارتها، وإزالة المظاهر المشوهة.

حول الموقع

سام برس