سام برس/ خاص
شكى عدد من المواطنين في شارع خولان بالعاصمة صنعاء الذين أنتظموا في طابور بعد صلاة فجر اليوم السبت لتعبئة دبة " غاز" لاعداد الطعام لاولادهم في المنازل من جبروت وظلم وتعسف وتهديد مندوب شركة الغاز في محطة " دار الحيد" بصنعاء ، الذي تجرد عن الانسانية واخلاقيات الوظيفة العامة وهدد وتوعد المواطنين في حالة بقاءهم في الطابور وان عليهم المغادرة فوراً دون تعبئة الغاز...! .

وقال البعض من الرجال والنساء والاطفال الذين أنتظروا منذ الفجر فتح محطة دار الحيد ، انه وفي تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت حضر مندوب شركة الغاز المعين من قبل جماعة انصار الله وقام بطرد المواطنين البسطاء والفقراء المطوبرين للغاز وكال لهم الشتائم وملاحقة من بقي في الطابور تحت التهديد والوعيد ، ووجه بعدم تعبئة أي دبة غاز لاصحاب المنازل رغم انهم يبحثون عن دبة غاز لاعداد الطعام لاولادهم وغيره.

وأستغرب المواطنون الانحطاط الاخلاقي وطرق التهديد والوعيد الذي لم تكن من صفات اليمنيين لرجل طاعن في السن عندما قال للمندوب ياأخي اتصل بالمسؤول المباشر او الوزير نتفاهم معه يوجه بتعبئة دبة الغاز والله لي من الفجر مسارب مامامعي دبة غاز أصلح بها أكل للاولاد ودبة غاز واحدة من عاقل الحارة تنتهي خلال عشرة ايام .. فرد عليه مندوب انصار الله بصوت كبير وجارح واستهزاء .. "من يقلوا لابوك أتصل لك بمسؤل أو وزير النفط انقلع من هانا وإلا " وبالتالي رد عليه الرجل لم تحترم القانون ولا شيبتي ولا حاجتي .. احترم نفسك انا باشتري غاز من المحطة بفلوسي مش صدقة منك او من غيرك .. فرد عليه المندوب روح لك من هانا ااااااحنا في حالة عدوان!!؟ ما أدى الى استفزاز واستياء وتذمر وشتم الناس للمندوب ومن عينه ودعوات لكل ظالم نهاية يتلذذ في معاناة الناس ويجعل من العدوان شماعة للترهيب والتخويف والظلم والفساد والاثراء.

وقال البعض من المواطنين لـ " سام برس" حضرنا بعد الفجر ومسكنا طابور حتى الصباح لتعبئة دبة الغاز للبيت بموجب اعلان شركة الغاز ولكنهم بعد ان عبوا للناس يومين تقريباً او ثلاث اغلقوا المحطة ربما من اجل فتح السوق السوداء او احداث ازمة ومشكلة ، لاتقل عن دور العدوان.

وقد ناشد المواطنون رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط ووزير النفط ومدير شركة الغاز ، وقف التجاوزات القانونية واحترام انسانية الانسان وسرعة ضبط ومحاسبة المندوبين الذين تحولوا الى وحوش مفترسة وممارسوا سلوك عدواني ضد الناس من شأنه دفع الناس الى كراهية المسيرة والمنتمين اليها ، وطالبوا بتوفير مادة الغاز المنزلي في المحطات ووقف المتلاعبين وضبط كل من يزايد بإسم المسيرة والعدوان لزيادة معاناة الناس وصناعة رأي عام مضاد بسبب الظلم والمتاجرة بإقوات الناس الفقراء .

حول الموقع

سام برس