سام برس
بدأت مخزونات الملح تتناقص في شمال شرق الولايات المتحدة الذي تعرض الاربعاء الى عاصفة ثلجية جديدة ادت الى الغاء الاف الرحلات الجوية وتسببت بمشاكل في حركة النقل لملايين الاميركيين.
واستدعت العاصفة الجديدة اعلان حالة الطوارئ مجددا في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك، كما تم اغلاق طريق سريع رئيسي. وقال حاكم ولاية نيويورك اندور كومو ان "نقص الملح يزيد الامور تعقيدا". ويتم رش الملح على الطرقات لاذابة الثلوج والتخفيف من تراكمها.
وفي ولاية نيوجيرسي اصبح نقص مخزونات الملح ايضا مصدر قلق لاجهزة الصرف الصحي، لا سيما وان الولاية استخدمت هذا الشتاء، حتى نهاية كانون الثاني/يناير الفائت، 277 الف طن من الملح اي بزيادة 18 الف طن عن مجموع ما استهلكته طيلة الشتاء السابق.
من ناحيته امر دانيل مالوي حاكم ولاية كونيكتيكت (شمال شرق) الاربعاء كل موظفي الولاية غير الاساسيين بملازمة منازلهم، في حين ظل العديد من مدارس الولاية مقفلا.
ويتوقع ان تتساقط الثلوج بغزارة على منطقة شاسعة تبدأ بآيوا (وسط) وصولا الى نيوانغلند، في حين يرجح ان تهطل في بعض انحاء هذه المنطقة امطار جليدية.
والغيت صباح الاربعاء اكثر من 2400 رحلة جوية وكانت اكثر المطارات تضررا مطارات نيويورك وشيكاغو وبوسطن.
وحتى بعد انتهاء هذه العاصفة لا يتوقع ان تكون فترة التقاط الانفاس طويلة، ذلك ان الارصاد الجوية تتوقع ان تهب عاصفة جديدة على شمال شرق البلاد في نهاية هذا الاسبوع.

الفرنسية

حول الموقع

سام برس