سام برس
عبرت الحكومة الاسترالية عن استياءها وغضبها البالغ من الاساءة الى 13 امرأة بعد تجريدهن من ملابسهن بالكامل في مطار حمد الدولي بالدوحة ، وتفتيش منطقة الرحم والمعدة واسفل البطن وكانت إحداهن تبكي.

وطالبت حكومة استراليا ، قطر ، بسرعة توضيح الدوافع والاسباب التي ادت الى انزال النساء المذكورات من الطائرة القطرية بعد ان كانت متجهة إلى سيدني ، وانتهكت حرية 13 امرأة بصورة مخالفة للقانون ومستفزة لمشاعر وانسانية الانسان ، بحسب " سبوتنيك" .

وقالت صحيفة "الغارديان"، أن وولفغانغ بابيك وهو أحد ركاب الطائرة البالغ عددهم 34، أكد ان تعامل السلطات القطرية مع الركاب بهذه الطريقة أصابت الجميع بـ"الاشمئزاز والغضب".

وقال بابيك: "بعد نحو 3 ساعات من الانتظار على متن الطائرة، طلبت شركة الطيران القطرية من جميع النساء النزول من على متن الطائرة، قبل أن يتم اقتيادهن إلى منطقة غير عامة بالمطار، وإخضاعهن لفحص طبي".

وأوضح الراكب أن الفحص الطبي شمل تفتيشهن من جانب طبيبة بشكل أساسي بدون الملابس، وفحص منطقة الرحم، والمعدة وأسفل البطن، لكل واحدة من الركاب لمعرفة ما إذا كانت قد أنجبت مؤخرا، عقب نزع جميع ملابسهن حتى ملابسهن الداخلية.

وأضاف الراكب "كانت إحداهن تبكي.

حول الموقع

سام برس