سام برس

أحالت السلطات القطرية مسؤولين الى النيابة العامة للتحقيق معهم على خلفية اخضاع عدد من المسافرات في مطار حمد الدولي للفحص الجسدي الدقيق عقب تجريدهن من الملابس بالكامل بسبب رضيعة تم تركها في أحدى الحمامات.

وذكر تقرير أولي صادر عن الحكومة القطرية إلى أن إخضاع مسافرات لتفتيش جسدي دقيق في مطار حمد بالدوحة تجاوز حدود الإجراءات المتعارف عليها، وقال إن المسؤولين عن هذه "التجاوزات والإجراءات غير القانونية" أحيلوا إلى النيابة العامة.

وعبر رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني عن أسف حكومة دولة قطر العميق واعتذارها عما تعرضت له بعض المسافرات من تجربة مؤلمة أسفرت عنها تلك الإجراءات".

من جهتهارحبت وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ماريز باين يوم الجمعة "باعتراف قطر بإساءة معاملة الراكبات" وتقديم الاعتذار لهن وعدم تكرار ذلك مستقبلاً ، بحسب " رويترز".

وأثارت الواقعة، التي تعرضت لها راكبات من عشر طائرات في الثاني من أكتوبر تشرين الأول وأُجبرت خلاله 13 أسترالية على الأقل كن على متن رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية على النزول والخضوع لفحص جسدي دقيق في سيارات إسعاف، رد فعل قويا من أستراليا هذا الأسبوع.

وجاء في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني من مكتب الاتصال التابع للحكومة القطرية يوم الجمعة أن التحقيقات الأولية "في حادثة محاولة قتل الرضيعة التي وجدت في حالة شديدة الخطورة بمطار حمد الدولي، والإجراءات التي اتبعتها السلطات المعنية في المطار من بحث وتفتيش لعدد من المسافرات" كشفت عن وجود "تجاوزات في الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات".

وقال البيان "تمت إحالة الواقعة والمسؤولين عن هذه التجاوزات والإجراءات غير القانونية إلى النيابة العامة المختصة بحسب الإجراءات المتبعة".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس