سام برس / متابعات
تدين ساحل العاج بالفضل لهدف لاعبها البديل ماكس جريدل في الوقت القاتل في تعادلها 2-2 مع بلجيكا في مباراة ودية بعدما عوضت تأخرها بفارق هدفين اليوم الأربعاء.
وكان بوسع الفريق البلجيكي المضيف تسجيل العديد من الأهداف في الشوط الأول لكنها ندمت بعد ذلك على سوء إنهاء الهجمات بينما عكست النتيجة التوازن في المباراة.
وتقدمت بلجيكا المتأهلة مثل ساحل العاج لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بهدف من ضربة رأس من مروان فيلاني في الشوط الأول وجاء هدفها الثاني عن طريق لاعب الوسط راجا نينجولان في الشوط الثاني لتتفوق بفارق هدفين.
لكن ديدييه دروجبا شق طريقه وسط الدفاع البلجيكي ليقلص الفارق للفريق الضيف قبل 20 دقيقة من النهاية ثم أطلق جريدل تسديدة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع ليمنح ساحل العاج التعادل مستغلا سوء التغطية.
وسيطرت بلجيكا على اللعب بشكل كبير في الشوط الأول وحاولت تسع مرات على المرمى بينما لم يكن لساحل العاج أي فرصة حقيقية قبل أن تنقلب الأشياء في الشوط الثاني.
وفي كأس العالم ستلعب بلجيكا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية بينما ستواجه ساحل العاج كلا من كولومبيا واليونان واليابان في المجموعة الثالثة.

حول الموقع

سام برس