سام برس / متابعات
ازداد الصراع على لقب النسخة الحالية من الدوري الإسباني سخونة، عقب فوز برشلونة على مضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
أبقى برشلونة البطل، الصراع على لقب النسخة الحالية من دوري الدرجة الأولى الإسباني مشتعلاً، وفتح جميع الاحتمالات على مصراعيها بعد أن قلب تخلفه وحقق فوزاً رائعاً على غريمه ومضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الكلاسيكو رقم 168 على صعيد الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من البطولة.
ورفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة واستمر في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الريال عند 70 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، لتصبح مباريات الفرق الثلاث في المراحل التسع المتبقية من عمر الليغا مصيرية وحاسمة في تحديد بطل المسابقة.
افتتح برشلونة التسجيل عن طريق أندريس إنييستا إثر تمريرة بينية رائعة من ميسي في الدقيقة السابعة، وتعادل الفرنسي كريم بنزيمة لريال مدريد من ضربة رأس إثر كرة عرضية رائعة وصلته من الأرجنتيني المتألق أنخيل دي ماريا في الدقيقة 20، ولم تمض أربع دقائق إلا وكان بنزيمة ذاته قد أحرز الهدف الثاني بعد أن استغل عرضية متقنة أيضاً من دي ماريا سيطر الفرنسي الدولي عليها بمهارة رائعة وأطلق كرة صاروخية بيمناه استقرت في مرمى الحارس فالديس.
لم ييأس الفريق الكاتالوني وتمكن سريعاً من تعديل النتيجة عن طريق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توغل داخل منطقة الجزاء ثم أطلق كرة أرضية بيسراه استقرت في شباك حارس الريال لوبيز في الدقيقة 42.
وازدادت سخونة الكلاسيكو في الشوط الثاني، إذ منح الحكم ركلة جزاء لكرستيانو رونالدو انبرى لها أفضل لاعب في العالم بنفسة وسجل منها الهدف الثالث للفريق الملكي في الدقيقة 55.
في الدقيقة 55 كان الجميع على موعد مع تحول درماتيكي في اللقاء عندما منح ميسي تمريرة ذهبية لنيمار استلهما البرازيلي الصاعد بمهارة رائعة وتدخل معه مدافع الريال سيرخيو راموس بقوة ما أدى إلى سقوط نيمار داخل منطقة الجزاء، فلم يتوان الحكم في إطلاق صافرته معلناً ركلة جزاء وأخرج البطاقة الحمراء لراموس، وانبرى ميسي لركلة الجزاء محرزاً منه الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لبرشلونة.
تأثر المدريديون بالنقص العددي كثيراً وتراجعوا للدفاع عن منطقة جزائهم، وفي الدقيقة 84 لعب إنييستا أحد أفضل لاعبي اللقاء، دور البطولة وتوغل داخل منطقة الجزاء مخترقاً مدافعي الفريق الملكي، إلا أنه تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم مجدداً ركلة جزاء للبرشا سجل منها ميسي الهدف الرابع للضيوف، وهو الهدف رقم 21 له في الدوري هذا الموسم.
بذلك أصبح ميسي أكثر لاعب سجل أهدافاً في تاريخ الكلاسيكو برصيد 21 هدفاً كما تساوى مع ألفيريدو ديستيفانو نجم الريال التاريخي في عدد الأهداف التي سجلت في مباريات الكلاسيكو ضمن مسابقة الدوري وكلاهما سجل 14 هدفاً.

حول الموقع

سام برس