سام برس
تفقد وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب ومعه محافظ محافظة لحج أحمد عبد الله ألمجيدي ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي ظهر اليوم قاعدة خفر السواحل قطاع خليج عدن وذلك في إطار زياراته الميدانية التي يقوم بها لعدد من المرافق الأمنية بمحافظة عدن .
وخلال الزيارة استعرض سير العمل في الرصيف البحري لقوات خفر السواحل واستمع إلى شرح مفصل عن المهام التي تقوم بها هذه الوحدات في مكافحة التهريب وحماية الشواطئ من خلال تسيير دوريات بحرية لمرافقة حركة السفن والزوارق التي تدخل المياه الإقليمية بهدف مكافحة التهريب أو القرصنة والتي حققت نتائج ملموسة في إحباط العديد من عمليات التهريب وضبط كميات كبيرة من المواد المهربة من خلال عناصر إجرامية تستهدف الإضرار بأمن الوطن وإلحاق الأذى بالمواطنين.
كما تعرف اللواء الترب ومرافقيه على آلية العمل في الورشة المركزية التي تعمل على صيانة الزوارق البحرية التابعة لقوات خفر السواحل.. ووجه المختصين بأهمية رفع كفاءاتها بما يساعد في الحفاظ على جاهزية تلك الآليات والمعدات لتنفيذ مهامها في عرض البحر بكل سهولة ويسر ، وبما يحافظ على سلامة منتسبي هذا القطاع الأمني الهام .
كما قام الأخ وزير الداخلية بجولة بحرية على متن زورق بحري تابع لقوات خفر السواحل استعرض فيها عددا من التشكيلات البحرية داخل الميناء.. مشيدا بالعمل البطولي والايجابي الذي يقوم به هذا القطاع في ضبط العصابات الإجرامية وحماية الشواطئ الممتدة.
وأكد وزير الداخلية ضرورة الاهتمام بدعم ورعاية الضباط والصف والجنود عرفانا بدورهم الكبير في تحقيق الأمن والاستقرار .

الاعلام الامني

حول الموقع

سام برس