سام برس
صرح أحمد القرشي رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة أن عدد الأطفال المختطفين خلال العام الماضي 124 طفل منهم 105 ذكور و19 إناث ، رصدتهم المنظمة عبر مركز الرصد والتوثيق والمناصرة غالبيتهم ضحايا الاتجار بالبشر.
وأكد القرشي في مؤتمر صحفي نظمه اليوم بصنعاء مركز الرصد والمناصرة بمنظمة سياج لحماية الطفولة بمناسبة إطلاق التقرير السنوي الاول الخاص باختطاف الأطفال في اليمن للعام 2013م أن 19حالة اختطاف من عدد الأطفال المخطوفين تم الإبلاغ عنها من قبل أولياء أمورهم .
وطالب الأجهزة القضائية والأمنية إلى القيام بواجبها المناط بها وإنزال أشد العقوبات بحق الخاطفين ليكونوا عبرة لغيرهم والعمل على الإفراج عن الأطفال المخطوفين وحمايتهم من عبث المتاجرين بالطفولة .. معتبرا اختطاف الأطفال جريمة وظاهرة خطيرة تهدد المجتمع.
وحث القرشي منظمات حقوق الإنسان إلى رفع مستوى التعاون مع المؤسسات العاملة في مجال الطفولة وإيجاد حلول ومعالجات تكفل الحد من اختطاف الأطفال .. مؤكدا أن انتشار هذه الظاهرة مؤخرا بشكل كبير مؤشر على وجود خلل وضعف في التشريعات والسياسات التي تكفل التصدي للخاطفين من قبل أجهزة ومؤسسات الدولة في اليمن.
ودعا أولياء أمور الأطفال في المحافظات والمديريات لا سيما المناطق النائية إلى الإبلاغ عن أي حالة اختطاف تطال أطفالهم بما من شأنه إبلاغ أجهزة الأمن لمتابعة الخاطفين ومعاقبتهم.. مستعرضا ما حققته المنظمة من نجاحات خلال الفترة الماضية ساهمت في مناهضة اختطاف الأطفال .
عقب ذلك استعرض عدد من الأطفال ضحايا الاختطاف وأسرهم ، ما تعرضوا له من معاناة خلال عملية الاختطاف وصلت حد الاعتداء عليهم بالضرب والتعذيب البدني والنفسي فضلا عن التهديد بالقتل والتحرش وغيرها .

سبأ

حول الموقع

سام برس