سام برس / متابعات
كشف مصدر أمني عن اعتقال قوات الامن لخلية تابعة للقاعدة في عدن يعتقد أن لها علاقة بالهجوم الذي شنه التنظيم على المنطقة العسكرية الرابعة.
ونقلت صحيفة السياسة الكويتة عن مصدر امني ان الخلية مكونة من 5 اشخاص وتم اعتقال الخلية خلال تجمعهم في أحد المنازل بمنطقة التواهي, فيما تمكن آخرون من الفرار, ليصل عدد من تم اعتقالهم على ذمة الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة إلى تسعة أشخاص.
وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في عدن دهمت خلال اليومين الماضيين منزلا مشبوهاً في مديرية القاهرة وضبطت مواد متفجرة, فيما تواصل أجهزة الأمن البحث عن مستأجر المنزل, وهو شخص في الـ 60 من عمره وعن الوسيط الذي قام بتأجيره.
الى ذلك قال مصدر عسكري إن عناصر من تنظيم القاعدة، هاجمت موقعًا عسكريًّا تابعًا للواء ثاني مشاة جبلي المرابط في منطقة بافخسوس النيمة مديرية رضوم محافظة شبوة، شرق اليمن.
ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر عسكري في اللواء الثاني مشاة جبلي إن عناصر إرهابية تستقل 4 سيارات هايلكس وشاص بكامل عتادهم شنّوا هجومًا على الموقع العسكري في منطقة النشيمة التابعة للواء ثاني مشاة جبلي من ثلاث جهات (وادي الرضو، الساحلي، شمال مدينة عزان).
وأضاف المصدر العسكري: إن أفراد الجيش تصدّوا للهجوم الإرهابي، مشيرًا إلى أن الجنود كانوا على استعداد تام للهجوم بعد تلقيهم معلومات عن مخطط لتنظيم القاعدة لشن هجمات على الموقع العسكري، ولم تسفر الاشتباكات عن إصابات في صفوف الجنود، فيما أكد المصدر عن سقوط ضحايا في صفوف عناصر القاعدة، الذين تمكنوا من سحب قتلاهم وجرحاهم. واغتال مسلحون يستقلون دراجة نارية، مسؤولاًَ يمنيًّا بارزًا، أمس الثلاثاء، جنوب العاصمة صنعاء.

حول الموقع

سام برس