سام برس / متابعات
أعلنت طيران الإمارات أنها لنتقوم بأيقاف أياً من الخدمات ضمن شبكة رحلاتها العالمية طيلة فترة الثمانين يوماً التي ستستغرقها عمليات تحديث وتطوير مدرجي مطار دبي الدولي اعتباراً من أول مايو المقبل غير أنها ستضطر إلى خفض عدد رحلاتها إلى 41 وجهة إلى جانب تغيير مواعيد بعض الرحلات.

وأكدت الناقلة أن هذه التغييرات لن تؤثر على المسافرين الذين حجزوا رحلاتهم للسفر خلال الفترة بين شهري مايو ويوليو المقبلين حيث تم التخطيط لجداول الرحلات والإعداد لتنفيذها قبل أشهر من بدء خفض الرحلات.

اما بالنسبة لبقية المسافرين فيمكنهم الاختيار من بين الوجهات والرحلات المتاحة خلال هذه الفترة التي سيتم فيها تنفيذ مشروع شامل لتحديث وتطوير وتوسعة مدرجي مطار دبي الدولي.

وطمأن تيم كلارك رئيس طيران الإمارات العملاء الذين حجزوا للسفر أو يفكرون في السفر خلال هذه الفترة بأن العمل سيسير على النحو المعتاد حيث حرصت طيران الامارات على تعويض خفض عدد الرحلات على بعض الخطوط من خلال استخدام طائرات أكبر حجماً لضمان التمكن من استيعاب أعداد أكبر من الركاب ..كما تم اجراء استعدادات مكثفة على مدى الشهور الماضية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة في المطار لضمان الحد من تأثر المسافرين بالتغييرات الناجمة عن تحديث مدرجي المطار حيث تستأنف جداول الرحلات الكاملة في يوليو المقبل.

وأضاف ان خفض عدد الرحلات الجوية سيكون له تأثير على عائدات الناقلة بحدود مليار درهم تقريبا.. مؤكدا أن عمليات التطوير ستتيح إضافة المزيد من الطاقة الاستيعابية التي تشتد الحاجة إليها إلى المطار فضلاً عن أن توافر بنية أساسية عالمية المستوى يتيح تقديم تجربة أفضل للمسافرين.

وتعتزم طيران الإمارات وفي إطار برنامج خفض الرحلات بوقف عدد من طائراتها عن الخدمة واستغلال فترة التوقف هذه لإجراء عمليات الصيانة وترقية مستوى التسهيلات والخدمات المتاحة للمسافرين.

وسيتم بموجب هذا البرنامج وقف 20 طائرة عن الخدمة في مايو و22 طائرة في يونيو و22 طائرة في يوليو من العام الحالي.

وستخضع الطائرات التي يتم توقيفها عن الخدمة لعمليات صيانة هندسية وإجراء تحسينات على تجهيزاتها الداخلية في خطوة ستتيح للناقلة مواصلة تشغيل أسطولها الحائز على العديد من الجوائز الدولية المرموقة طبقاً لأرفع المستويات.

حول الموقع

سام برس