سام برس
اختتم اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الاجتماع الرابع عشر للجنة الفنية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية بمشاركة ممثلين عن وزارات الخارجية والمالية وصناديق التنمية في دول المجلس، والأمانة العامة لمجلس التعاون ، والبنك الإسلامي للتنمية.

وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالمساعدات التي تقدمها دول مجلس التعاون لليمن في المجال التنموي، بما في ذلك متابعة سير العمل في المشاريع التي يتم تمويلها من قبل مجلس التعاون إلى جانب استعرض آخر التطورات بشأن الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين الذي بدأ في العمل الفعلي في ديسمبر 2013.
وفي الاجتماع أشاد رئيس الجانب اليمني في اللجنة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي بالمساعدات التي قدمتها دول المجلس، نقدياً وعينياً، مما كان له آثار ملموسة على الاستقرار والأمن واستعادة قدرة الاقتصاد اليمني على النمو.

منوها بالوديعة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للبنك المركزي اليمني وما كان لها من أثر إيجابي في تعزيز استقرار أسعار الصرف وميزان المدفوعات والاقتصاد الكلي في الجمهورية اليمنية.

كما ثمن العباسي الجهود التي بذلتها الدول الشقيقة في سبيل مساعدة اليمن للخروج من الأزمة التي مرت بها وكذا دعمهم المتواصل للعملية السياسية الحالية في اليمن وللعملية التنموية بشكل عام .

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد لشؤون المفاوضات و الحوار الإستراتيجي بالأمانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عبد العزيز حمد العويشق أن اللجنة ناقشت الترتيبات الجارية لعقد الاجتماع المقبل لكبار المسؤولين لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر عقده في لندن في 29 أبريل 2014م، وإعادة التنظيم الهيكلي لمجموعة أصدقاء اليمن.

حضر اجتماعات اللجنة مسؤول الشئون الاقتصادية في السفارة اليمنية بالرياض محمد على قائد وعدد من المختصين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

حول الموقع

سام برس