سام برس
بدأ الناخبون المصريون في الخارج، اليوم الخميس، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية، التي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي لرئاسة مصر أربع سنوات مقبلة، لاسيما في الرياض وبعض الدول الخليجية، بحسب ما أفاد مراسل العربية.
إلى ذلك، أعلن السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن هناك كثافة غير طبيعية من المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة، مؤكداً أنه لا توجد أي عقبات أو مشكلات حتى الآن، وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية "المحور" اليوم الخميس، أن "التقارير الواردة من دول شرق آسيا تؤكد كثافة المشاركين"، مضيفاً أنه كان هناك شخصان في الكويت حاولا إثارة الشغب، لكن الشرطة الكويتية ألقت القبض عليهما.
من جانب آخر ناشد الاتحاد العام للجاليات المصرية بالخارج اللجنة العليا للانتخابات، ووزارة الخارجية، العمل على مد فترة التصويت للمصريين في الخارج لمدة يوم أو يومين، نظراً للإقبال الكثيف على التصويت الذي شهدته السفارات والقنصليات اليوم الخميس.
وأكد صلاح يوسف، منسق عام رؤساء الجاليات المصرية في الخارج والمتحدث الرسمى باسم الجاليات، أن الإقبال كان كبيراً جداً، وأضعاف ما كان متوقعاً، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع بصورة أكبر في عطلة نهاية الأسبوع.
وكانت وزارة الخارجية المصرية قالت في وقت سابق إن الناخبين بالخارج سيدلون بأصواتهم من خلال 141 مقراً انتخابياً في سفارات وقنصليات مصر في 124 دولة. ويقدر عدد الناخبين المصريين بالخارج بـ680 ألفاً. وسيستمر التصويت لمدة أربعة أيام، ينتهي مساء الأحد. في حين ستجرى الانتخابات داخل مصر يومي 26 و27 مايو الحالي.
في سياق متصل، وجه كل من المرشحين رسالة إلى المصريين بالخارج لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لاستكمال خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها فور عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.
العربية نت

حول الموقع

سام برس