سام برس
قال المشير عبد الفتاح السيسي ، في أول تصريح له بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، بحسب المؤشرات الأولية، إن « مصر لن تعود إلى الوراء » ، معلنًا مد يده إلى الجميع بعيداً عن الصراعات والخلافات، واعتزامه العمل على « تهدئة الشباب واحتوائهم خلال الفترة المقبلة ».

وأوضح السيسي في تصريحات لصحيفة « الجريدة » الكويتية ، أنه ينتظر إعلان النتائج رسميًا ليبدأ العمل فورًا، مضيفًا: «سنختار مقاتلين لتحقيق أولوياتنا في الأمن والاستقرار، ولا إقصاء لأحد، فأيدينا مفتوحة للجميع لبناء الوطن ».

وفي إشارة إلى المخاوف من احتمال إعادة الأوضاع إلى ما قبل ثورة يناير، قال: «نعلم أن هناك من يخاف العودة إلى الماضي، ولن يحدث ذلك، فلا عودة إلى الوراء بل سنتقدم إلى الأمام، ولا وقت لدينا للخلافات والدخول في صراعات، وسنفتح أبوابنا للجميع للمشاركة في بناء الوطن».

وشدد السيسي على أن «هناك طموحات للشعب وهناك بسطاء يحتاجون منا إلى العمل والقتال لأجلهم»، موجهًا التحية إلى رجال الجيش والشرطة وأرواح الشهداء «الذين لولاهم ما وصلنا إلى بر الأمان، ومازال هناك من يضحي حتى نصل للاستقرار المنشود، والشعب هو صاحب الفضل في ما يتم الآن، وسنحقق سعادة المواطنين بالعمل لا بالكلام».وأكد أنه يسعى إلى «شراكة وطنية حقيقية ترضي المصريين جميعًا، وتعمل على تهدئة الشباب واحتوائهم».

المصري اليوم

حول الموقع

سام برس