سام برس
نفى صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة السلمية والحراك الجنوبي السلمي صحة ما نشره موقع " المصدر اون لاين" و تناقله عنه بعض المواقع الإخبارية من معلومات مغلوطة زعم فيها أن جثة الفقيد أرحب الذماري المعروف لدى شباب ساحة التغيير باسم ثامر الرداعي مازالت في ثلاجة الموتى حتى اليوم لعدم قدرة اسرته على دفع تكاليف اخراج الجثة.

وعبر الصندوق في بلاغ صحفي أصدره اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه عن أسفه لنشر مثل تلك المزاعم المغلوطة والعارية عن الصحة دون الاستناد إلى أي دليل .

وقال الصندوق :" وللعلم فقد دفع الصندوق مبلغ مئة الف ريال لأسرة المرحوم بإذن الله تعالى تكاليف اخراج جثته من ثلاجة المشفى ودفنها وذلك تعاوناً من الصندوق على الرغم من عدم استيفاء ملفه للوثائق المطلوبة, وعدم إثبات هويته".

وأضاف :" و لدينا الوثائق التي تؤكد قيام الصندوق بالواجب الانساني تجاه الفقيد والذي توفي وفاة طبيعية لاعلاقة لها بما روج له البعض من ان سبب الوفاة كان له علاقة بمضاعفات اصابته"، مبينا في ذات الوقت بأن نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة اصدرت أمراً بتسليم جثته لأسرته ، كما حصلت اسرته على تصريح دفن جثمانه من مستشفى الكويت الجامعي بتاريخ 31 مايو المنصرم و قامت باستكمال اجراءات الدفن

وعبر صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة السلمية والحراك الجنوبي السلمي عن أسفه واستغرابه لاستدعاء موضوع الفقيد أرحب الذماري و ربطه بموضوع الثائرة عطا فتيني.

وتابع قائلا :" بالنسبة للثائرة عطا رحمها الله فلا نعلم لماذا يحاول البعض اقحام الصندوق في موضوعها و هي رحمها الله ليست من جرحى الثورة و الصندوق دائرة حكومية تحكمها لوائح وقوانين أهمها انه أنشئ لعلاج جرحى الثورة الشبابية و الحراك الجنوبي و رعاية اسر شهدائهم و هو لم يآلوا جهدا في ذلك رغم محدودية امكانياته و المبلغ البسيط الذي وفرته له وزارة المالية".
وأردف :" ولهذا نستغرب استدعاء موضوع الفقيد أرحب رحمه الله و ربطه بموضوع عطا رحمها الله في تزييف واضح و متعمد للحقائق، مما يؤكد ان هناك جهات مازالت مصرة على الاستمرار في مسلسل التشويه المتعمد لعمل الصندوق و التحريض ضده و استغلال معاناة الجرحى و اسر الشهداء ".

ودعا الصندوق رجال الأعمال و أهل الخير إلى عدم التجاوب مع الحملة التي يروج لها البعض لجمع التبرعات لدفع تكاليف دفن الفقيد أرحب الذماري ، مهيبة بكافة وسائل الاعلام الحرص دوما على ان تتحرى جيداً صحة مايصلها من معلومات قبل ان تنشرها حتى لا تنزلق للترويج لمعلومات كاذبة أو شائعات لا أساس لها من الصحة .

وطالب صندوق رعاية أسر شهداء وجرحى الثورة السلمية والحراك الجنوبي السلمي الحكومة بالتعجيل بدعم الصندوق بما يمكنه من اداء مهامه بسرعة و سلاسة وترجمة تعهدات وزير المالية الدكتور محمد زمام في هذا الشأن في اقرب وقت ممكن .

سبأ

حول الموقع

سام برس