سام برس
أشاد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عارف الزوكا بصمود المؤتمريين وبوجه خاص المؤتمريين في محافظة ذمار معبراً عن شكر وتقدير قيادات المؤتمر الشعبي العام لقيادات المؤتمر بذمار وعلى رأسهم رئيس الهيئة التنفيذية محافظ المحافظة يحيى العمري وكل زملائه في القيادة التنفيذية ولرئيس فرع المؤتمر بالمحافظة حسن عبدالرزاق وزملائه من قيادات المؤتمر في المحافظة والمديريات وفي كل مكون المؤتمر التنظيمية، وكذا برئيس فرع المؤتمر بجامعة ذمار الدكتور احمد الحضراني وكل زملائه في الفرع.

وأشاد الزوكا في كلمة له أمام الأمسية التي نظمها فرع المؤتمر الشعبي العام بذمار: بالمنجزات التي تحققت لليمن بعهد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام قائلاً: إنه زعيم بحجم الوطن لأنه بنى هذا الوطن طوبة طوبة وهو رجل سيظل يحبه كل اليمنيين وسيسجل له التاريخ ما صنع له من منجزات وفي مقدمتها منجز 22 مايو وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

وقال الزوكا لقد ضلت ذمار أبية صامدة وستظل أبية صامدة مع المؤتمر الذي صمد خلافاً لكل أحزاب ما سمي بالربيع العربي أو العبري التي سقطت فيما ضل المؤتمر قوياً لأن لديه قيادات فذة وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح قيادات كبيرة تعفوا وتتسامح حتى وهي مضرجة بدمائها ولولا حنكة صالح بمختلف المراحل لكان الوطن في مهب الريح مثلما هو اليوم.

وتابع الزوكا لقد صمد المؤتمر وسيظل صامداً لأن لديه قيادات وكفاءات أثرت المصلحة العامة ولم تغريها المصالح ولا المناصب وستظل صامدة بصمود أعضاء وكوادر المؤتمر.

مخاطباً مؤتمريي ذمار بالقول: لقد صمدتم والآن تجنون ثمرة هذا الصمود ونحن نؤكد لكم في قيادة المؤتمر أننا لن نتخلى عن ثوابت الوطن واليوم الكل يخطب ضد المؤتمر ويلتف حوله ونحن لسنا جبناء بل شجعان ولن نقابل الآخرين في ضعفهم إلى بأفضل مما تعاملوا به معنا في 2011م.

وتابع: اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام دعت للمصالحة لأن هذا الوطن بناه المؤتمر الشعبي العام ولن يسمح لأي مساس بثوابته وأمنه واستقرار ووحدته لأنه اليوم وطنناً جريح بل وعلى حافة الهاوية وعلينا أن نشمر سواعدنا ونتعاون وعلى الإخوان ألا يكابروا.

وذكر الأمين العام المساعد للمؤتمر بمواقف تلك القوى في 2011م قائلاً: كانوا يعتدون على المعسكرات ويقتلون قياداتها واليوم يقولون أين القوات المسلحة والأمن ألستم من اعتداء عليها وقتل قياداتها ومنتسبيها ألستم من فجر الكهرباء والنفط ولا زلتم من أجل شركاتكم الخاصة التي نعرفها جميعاً.

مخاطباً تلك القوى بالقول: لقد دعمتهم الإرهاب قبل 2011 ولا تزالون لأنكم تعتقدون أن الإرهاب منقذ لكم غير مدركين أنه أفه خطيرة ستكتوون بنارها قبل غيركم.

مضيفاً: نذكركم أنه حين رفعت حكومة المؤتمر الشعبي العام جزء من الدعم عن المشتقات النفطية بـ100 ريال فقط أقمتم الدنيا وأحرقتم صنعاء وكنتم تزعمون أن رفع الدعم من أجل أن تذهب الأموال إلى جيب عفاش والمؤتمر الشعبي العام واليوم رفعتم الدعم عن المشتقات النفطية بنسبة 100% وسترفعونها مرة أخرى عما قريب فأين تذهب هذه الأموال ونحن على مدى ثلاث سنوات لا نرى أي تنمية أو مدرسة أو مستوصف أو جامعة أو طريق.

وأضاف الزوكا: الشعب اليمني واعٍ ويعرف كل ما يقال من كذب وصدق ولا تنطلي عليه الأقاويل والشائعات التي تستهدف رئيس المؤتمر الشعبي العام وقياداته فالجميع يعرف أن علي عبدالله صالح هو من حقق المنجزات في مجال التنمية والكهرباء والغاز والنفط والطرقات وهو من أصدر قراراً بتحويل شركة صافر إلى شركة وطنية وهو في الولايات المتحدة الأمريكية واليوم تحاولون المزايدة على وطنيته وكلما هو موجود في الوطن اليوم ثمار لما بناه علي عبدالله صالح.

وقال الأمين العام المساعد: نريد أن نؤكد أن الوطن أمانة في أعناقنا وصدورنا مفتوحة وندعو كل القوى السياسية إلى مصالحة برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والأشقاء في السعودية لكن أن تكون المصالحة على أمور واضحة وعليكم أيها المؤتمريون أن تثقوا أن قيادتكم أمينة ووفية فرصوا صفوفكم واصمدوا كما صمدتم خلال كل المراحل الماضية.

حول الموقع

سام برس