سام برس
أقر المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب اعتماد النتائج المرفوعة من كلية الشرطة لطلبة الدفعة (41) للعام الأكاديمي (2013/ 2014) ومنح الناجحين منهم درجة الليسانس في الحقوق وعلوم الشرطة.
كما أقر المجلس تعيين عدد من الأعضاء ضمن هيئة التدريس بالأكاديمية وهيئة التدريس المساعدة وهيئة الباحثين بمركز الدراسات والبحوث.
وشدد المجلس على تفعيل التعاون والتنسيق المشترك بين أكاديمية الشرطة والجامعات والأكاديميات الأمنية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، والاستفادة من الخبرات والدراسات الأمنية والتبادل المعرفي الذي سينعكس إيجاباً على عملية التطوير والبناء في الأجهزة الأمنية والتي تنتهجها وزارة الداخلية لتحسين مستوى الأداء وتنفيذ المهام والخدمات بكفاءة وقدرة عالية.
وناقش المجلس في اجتماعه عدد من القضايا الخاصة بقطاع التأهيل والتدريب بالوزارة وسبل الارتقاء بالمؤسسات العلمية التابعة للأكاديمية، وعددا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

وفي الاجتماع أكد وزير الداخلية أهمية دور أكاديمية الشرطة كمؤسسة علمية رائدة تسهم في رفد الأجهزة الأمنية بالكوادر المؤهلة ذات الكفاءة والخبرة المعززة بالقدرات العلمية والمهنية.. مشدداً على ضرورة العناية بالتأهيل والتدريب كمرتكز أساسي في تطوير جهاز الشرطة وتفعيل الجوانب البحثية والدراسات التخصصية لرفع مستوى العمل الأمني والارتقاء بمهارات العاملين.

حول الموقع

سام برس