سام برس
كرمت السلطة المحلية ومكتب السياحة بوادي حضرموت والصحراء اليوم المشاركين في مهرجان صيف صنعاء السابع 2014م وفوز خيمة الوادي والصحراء السياحية بالمرتبة الثانية بين المخيمات المشاركة في المهرجان من محافظات الجمهورية.

في حفل التكريم حيا وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء سالم المنهالي الجمعيات الحرفية والمهنية وفرق التراث الشعبي والإنشادي والمبدعين والموهوبين لمشاركتهم الفعالة في هذا المهرجان والتي نالوا باستحقاق تام المرتبة الثانية بين المشاركين في محافظات الجمهورية الاخرى.. وقال :"ان النجاحات التي حققها المشاركين من مديريات وادي حضرموت في مهرجان صيف صنعاء السابع كانت صنيعة جهود مشتركة حرص الجميع على تقديمها من اجل الحفاظ على سمة التميز والتفرد التي تعود عليها وبها ابناء المحافظة عامة في كثير من المشاركات".. مبديا استعداد السلطة المحلية تقديم المزيد من اوجه الدعم والمساعدة للنهوض بالنشاط السياحي في وادي حضرموت كونه يمثل جزء من النشاط الاقتصادي الذي يعتمد عليه كمصدر دخل أساسي لكثير من ابناء المناطق التاريخية والأثرية في الوادي والصحراء .

من جانبه أثنى مدير عام مكتب السياحة بوادي حضرموت والصحراء علي السقاف بجهود السلطة المحلية وكافة المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني الذين أسهموا في تحقيق النجاح في هذه المشاركة السياحية.. مقدرا جهود كافة المشاركين الذي اعطوا صورة شاملة للموروث الثقافي الزاخر في مناطق الوادي والصحراء الذي يحكي حضارة الانسان التليدة الضاربة جذورها في اعماق التاريخ القديم .

وأشار السقاف الى توجهات وزارة السياحة لإقامة مهرجانات مماثلة في العديد من محافظات الجمهورية.. داعيا كل المهتمين للاستعداد الدائم لإظهار مناطق وادي حضرموت بالصورة المشرفة في كافة المشاركات نظرا لما تتمتع به هذه البقعة من الوطن من موروث ثقافي متعدد الالوان .

الى ذلك أكدت كلمة المشاركين التي القاها حسن باحشوان حرص المشاركين على تقديم صورة كاملة عن حياة الانسان الحضرمي ومختلف الأنشطة العمرانية والصناعات التقليدية والحرفية وعرض نماذج للبيت الحضرمي وتجليات الرسم بالرمل للمبدع يعقوب هبشان فضلا عن تقديم فقرات انشادية متميزة .

بعد ذلك منحت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي درع الوزارة لوكيل المحافظة المنهالي تقديرا وعرفانا لدوره في انجاح مشاركة وادي حضرموت في هذا المهرجان ، كما منحت جمعية العمارة الطينية صورة مجسمة لمدينة شبام وهدايا تذكارية لوكيل المحافظة قدمها امين عام الجمعية برك باصويطين تعبيرا عن امتنانهم وشكرهم لدفعه المتواصل لأنشطة الجمعية وإنجاح مشاركة ممثلي مديريات وادي حضرموت في هذه الفعالية .

بعد ذلك قام وكيل المحافظة ومعه مدراء عموم مديريات سيئون وتريم وشبام ومدير عام السياحة بالوادي والصحراء بتوزيع شهادات شكر وتقدير لكل المشاركين والمساهمين في تحقيق النجاح في هذه المشاركة.

حضر الاحتفال مدراء عموم مكاتب الثقافة والهيئة العامة للآثار والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والشباب والرياضة ومدراء ادارات السياحة في مديريتي شبام وتريم ورؤساء عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن السياحي والثقافي .

سبأ
المزيد

حول الموقع

سام برس