سام برس
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة اليوم من إحباط مخطط لسرقة خزينة فرع البنك المركزي اليمني بعاصمة المحافظة عبر حفر نفق أرضي من مبنى مجاور للفرع.

وقال مدير عام شرطة شبوة العميد عوض سالم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" إن الأجهزة الأمنية بمديرية عتق وبعد تحريات أمنية شديدة قامت بها تمكنت من اكتشاف نفق كبير تم حفره من إحدى الغرف السكنية المؤجرة والتي تقع بجوار فرع مبنى البنك بإتجاه فرع البنك بهدف سرقة خزينته.

وأوضح أن التقرير الفني و الجنائي لموقع الجريمة قد حدد بان النفق تم حفره على عمق ثلاثة أمتار من سطح الأرض ويبلغ طوله ثمانية وعشرين مترا ونصف المتر ويبلغ ارتفاعه متر وعشرين سنتيمتر وعرضه حوالي ثمانين سنتيمتر.

ولفت إلى أنه لولا عناية الله ويقظة الأجهزة الأمنية بالمديرية لتمكنت العصابة الإجرامية التي تقف وراء هذا المخطط من نهب الخزينة المركزية لفرع البنك .. مؤكدا أن الحفريات في النفق كانت وصلت الى تحت الخزينة تماما .

وأفاد العميد ذيبان أن الأجهزة الأمنية تجري عمليات بحث وتحري كبيرتين لضبط الأشخاص المستأجرين للغرفة التي تم منها حفر النفق .. مؤكدا بان ضبطهم يمثل الخيط القوي لكشف طبيعة ونوعية العصابة المتورطة في هذه الجريمة .

هذا وقد أشاد محافظ شبوة أحمد علي باحاج في تصريح لوكالة (سبأ ) بيقظة الأجهزة الأمنية بمديرية عتق والتي تمكنت اليوم من إحباط مخطط لسرقة خزينة فرع البنك المركزي بالمحافظة .

وهنأ المحافظ باحاج قيادة شرطة المديرية على تحقيقها لهذا السبق الأمني الكبير .. موجها الشكر والتقدير لكل من مدير عام شرطة المحافظة العميد عوض ذيبان ونائب مدير امن مديرية عتق العقيد خالد العولقي وقائد وحدات الانتشار الأمني بالمديرية الرائد عادل الطبيب والى كافة منتسبي الوحدات الأمنية بالمديرية .

واعتبر هذا الانجاز الأمني المحقق اليوم يمثل وسام شرف على صدر كل منتسبي الوحدات الأمنية والعسكرية بالمحافظة .. منبها في ذات الوقت بان هذا المخطط الخطير يمثل تحولا كبيرا في طبيعة الجرائم المنظمة بالمحافظة واليمن بشكل عام الأمر الذي يستوجب ضرورة تطوير القدرات البشرية والمادية لأجهزة الأمن حتى تتمكن من مواجهة وإحباط مثل هذه المخططات الإجرامية والخطيرة.

وأثنى محافظ شبوة على دور ضباط وصف ضباط وجنود أجهزة الأمن الوطني والأمني لتحقيق ما تتمتع به مدينة عتق من أمن واستقرار من بين المدن على مستوى الجمهورية .

حول الموقع

سام برس