سام برس / متابعات
يتطلع فريق برشلونة لحصد النقاط الثلاث خلال مباراته أمام ضيفه غرناطة بعد غد السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم بعد التعادل السلبي المخيب للآمال مع ملقة مساء الأربعاء.

وبعد التعادل مع مالاجا، فإن هذه هي المرة الأولى في الموسم الحالي التي لم ينجح فيها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في تحقيق الفوز بعد اربعة انتصارات متتالية.

وقال لاعب الوسط المخضرم اندرياس انييستا "علينا أن نكون أكثر حيوية يوم السبت من أجل الفوز (على غرناطة)".

وأضاف "لم نكن مبدعين امام ملقة بكل صراحة، لقد افتقدنا إلى الحماس وحاسة التهديف في الهجوم".

وربما يلجأ لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة إلى منح راحة لميسي ونيمار وبيدرو، بعد أن ظهروا عاجزين عن تقديم أي شيء يذكر في الهجوم أمام مالاجا، في الوقت الذي يتعطش فيه منير حدادي وساندرو راميريز للحصول على فرصة المشاركة.

ومن المتوقع أن يعود البرازيلي داني الفيش إلى مركز الظهير الأيمن بدلا من مواطنه دوجلاس، كما من المفترض أن يعود خافيير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو إلى خط الدفاع.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 13 نقطة بالتساوي مع اشبيلية، الذي يخرج لملاقاة أتليتكو مدريد حامل اللقب الذي يحتل المركز الثالث حاليا، يوم السبت المقبل، بحثا عن تحقيق الفوز الخامس على التوالي.

وقد يدفع يوناي ايمري المدير الفني لاشبيلية بالجناح جيرارد دولوفيوالمعار من برشلونة، بعد أن سجل هدف الفوز في شباك ريال سوسيداد مساء الأربعاء.

وقال إيمري "نعمل بشكل شاق ونحقق نتائج جيدة، لازال هناك أمور كثيرة علينا تصحيحها، ولكني بشكل عام راضي عن البداية التي حققناها هذا الموسم".

ويحتاج اشبيلية إلى توخي الحذر في التعامل مع الضربات الحرة والركنية، استنادا إلى أن ستة من أصل سبعة أهداف سجلها أتليتكو في الموسم الحالي جاءت عبر ضربات رأسية من متابعة لضربات ثابتة.

وسجل جواو ميراندا ثلاثة أهداف لاتليتكو مدريد من بينها هدف الفوز على الميريا أمس الأربعاء.

ويتطلع ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا لمواصلة نتائجه الإيجابية حين يلتقي مضيفه فياريال يوم السبت ايضا.

ويحتل ريال مدريد المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف برشلونة واشبيلية ويتفوق بنقطة واحدة على فياريال.

ويتحتم على فياريال فرض رقابة لصيقة على كريستيانو رونالدو، بعد ان سجل النجم البرتغالي سبعة أهداف في أخر مباراتين للنادي الملكي.

وفي مباريات يوم السبت يلتقي ليفانتي مع رايو فاليكانو واتليتك بيلباو مع إيبار.

أما يوم الأحد، يلتقي ريال سوسيداد مع بلنسية وخيتافي مع ملقة وقرطبة مع اسبانيول وديبورتيفو لاكورونا مع الميريا، علما بان الجولة السادسة تنطلق مساء غدا الجمعة عبر مواجهة التشي مع سيلتا فيجو.

حول الموقع

سام برس