سام برس / متابعات
حقق يوفنتوس انتصارا كبيرا 3/ صفر على مضيفه أتالانتا على ملعب أتليتي أزوري دي إيتاليا، فيما حقق روما فوزا مثيرا وصعبا 2/ صفر على فيرونا بالملعب الأولمبي بالعاصمة روما ليواصلا تحقيق العلامة الكاملة.

ولعب كارلوس تيفيز نجم يوفنتوس دور البطولة في لقاء فريقه مع أتالانتا حيث افتتح اللاعب الأرجنتيني النتيجة لمصلحة فريقه في الدقيقة 53 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق زميله السويسري ستيفان ليشتستاينر وضعها مباشرة داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) بهدف نظيف.

وكاد أتالانتا أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 59 لولا تألق حارس المرمى الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون الذي تصدى ببراعة لركلة جزاء احتسبت لأصحاب الأرض نفذها الأرجنتيني جيرمان دينيس، ليواصل الحارس الدولي الكبير حفاظه على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي.

وجاء العقاب سريعا من جانب يوفنتوس بعدما أضاف تيفيز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 60 ليرتقي إلى صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد أربعة أهداف.

وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق أضاف النجم الأسباني ألفارو موراتا الهدف الثالث ليوفنتوس.

وارتفع رصيد يوفنتوس بهذا الفوز إلى 15 نقطة ليعود إلى الصدارة التي فقدها مؤقتا لمصلحة روما، فيما توقف رصيد أتالانتا عند أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وتنتظر يوفنتوس مواجهة من العيار الثقيل في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث يحل ضيفا على أتليتكو مدريد الأسباني في الجولة الثانية بدور المجموعات يوم الأربعاء المقبل.

حول الموقع

سام برس