سام برس
نظمت مبادرة حماية الأطفال واليافعين بأمانة العاصمة اليوم مهرجان " حق الطفل في التعليم " ضمن أنشطة لجنة التعليم بالمجلس المحلي للأطفال واليافعين .

هدف المهرجان الذي أقيم بحديقة 26 سبتمبر بمديرية التحرير إلى تشجيع الأطفال لكل الفئات " اطفال معاقين ، مهمشين ، عاملين ، دور الايواء " بالالتحاق بالتعليم .

وفي المهرجان أكد أمين عام المجلس المحلي بمديرية التحرير محمد عاطف أهمية المهرجان الذي يهتم بالأطفال الذين يتركون المدارس من اجل لقمة العيش والعمل في سن مبكر لمد يد العون لهم من أجل تعزيز روح التعليم فيهم .

وقال عاطف " من خلال الجمعيات والمبادرات التي تهتم بالأطفال نمد يد العون لهم لرعاية الاطفال في جميع المجالات من اجل نيل حقهم في التعليم والصحة والترفيه وتوفير الخدمات " .. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال كونهم مستقبل الوطن والشباب الحامل للواء الثورة والجمهورية.

فيما أشارت كلمة أعضاء المجلس المحلي للأطفال واليافعين التي ألقتها نسيبة التام إلى أن للطفل الحق في التعليم باعتباره من أبسط وأصغر حقوقه التي يمكنه الحصول عليها كي يتعلم القراءة والكتابة ويطرح أفكاره وآرائه وخبراته ليطلع عليها الآخرون .. مشيرة إلى ان للطفل الحق أن يكون جزءا من المستقبل الذي لا يتأتى الا بالتعليم الذي هو ابسط وأول وأهم حقوقه كي يكون النور للمستقبل والعون لبلده وأرضه .

تخلل المهرجان الذي حضره عضوا الهيئة الإدارية بمديرية التحرير عادل العنسي وعلي أبوطالب والمدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر عبدالحكيم صبر ومسؤول البرامج بمجموعة الشفافية الدولية وليد عبدالحفيظ ، فقرة فنية لزهرات مدرسة الشهيد محمد مطهر زيد ، واسكتش مسرحي عن أهمية التعليم و مسابقات ثقافية وانشطة ترفيهية للأطفال المشاركين.

سبأ

حول الموقع

سام برس