سام برس
عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بتسريع تحقيق اهداف الالفية الإنمائية في اليمن فيما يتعلق بالقضاء على الفقر المدقع والتركيز على تطوير السبل المعيشية الريفية والتوظيف للنساء والشباب نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء والبنك الدولي .

وفي الورشة التي حضرها وزير التجارة والصناعة الدكتور سعد الدين بن طالب أوضح وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري انه وبعد تشاورات تشاركية بين وزاراتي التخطيط والتعاون الدولي والادارة المحلية والشركاء المعنيين تم تطبيق اداة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتبنيها من قبل مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية وتتمثل في "إطار التسريع بتحقيق اهداف الالفية الإنمائية" في اليمن .

واشار الوكيل الحاوري الى أنه تم عرض الاولويات المحددة على شركاء اليمن في التنمية والاتفاق على الخطوات المستقبلية للتنفيذ ..منوها أنه وتنفيذا لاولويات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني فقد ركزت الحكومة خلال المرحلة الانتقالية على تنفيذ الاستحقاقات المتعلقة بتوظيف النساء والشباب وتحسين السبل المعيشية في المناطق الريفية .

ولفت وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الى أن معدلات الفقر في اليمن لاتزال مرتفعه جراء ارتفاع معدلات البطالة حيث تصل هذه المعدلات بين الشباب لفئة (15- 24) عاما الى ما يقدر ب 53 بالمائة فيما لا تشارك " 90بالمائة من النساء ممن هن في سن العمل في القوى العاملة واكثر من 90 بالمائة من النساء الغير عاملات يتركزن في المناطق الريفية .

وقدمت خلال ورشة العمل العديد من المداخلات التي تمحورت حول دور القطاع الخاص في توظيف الشباب وتقييم ما تحقق على صعيد تنفيذ الاطار الخاص بتسريع تحقيق أهداف الالفية الإنمائية وطبيعة التحديات التي لاتزال تواجه منظومة الجهود الحكومية في هذا الصدد .

سبأ

حول الموقع

سام برس