سام برس
دعا الشيخ أمين عاطف مشائخ وأقيال وحكماء اليمن الترفع والابتعاد عن نار الفتنةوعدم الانجرار الى تغليب فئة ضد أخرى ، لافتاً الى أنه يكفي التشرذم وتفتيت البنية القبليةواستنساخ للمشائخ من قبل الاصلاح والرئيس السابق ودول الجوار ادت الى تحالفات سلبية لم يستفد منها أحد.

نص رسالة الشيخ أمين عاطف :

ادعو اخواني وآبائي الكرام مشائخ واقيال وحكماء اليمن جميعا للترفع عن كل مايؤدي للفتنة سواء بالحضور لفعالية تقام من قبل جهة بعينها او المبالغة في تبيان الانجراف مع جهة ضد جهة اخري . فالمشائخ هم لب المجتمع وقبائلهم تحتوي مختلف الافكار المتباينة وادعوهم لعدم تغليب اتجاه على اتجاه آخر ويكفينا ماقد مضي من تفتيت للبنية القبلية واستنساخ للمشائخ من قبل حزب الاصلاح ومن قبل الرئيس السابق وكذلك من قبل اخواننا في دول الجوار بتفعيلهم لتحالفات لم تستفد منها اليمن وكذلك لم تنفع المجتمع ولم تنفعهم هم انفسهم ايضا وكانت من ابرز الاخطاء الذي للاسف انساق اليها البعض من اخواننا ومارسوا المثل السيء في تفتيت اليمن والعبث بنواميس الكون الكامنة في هذا النسيج المحفوظ بعناية الله وزرعوا البغضاء والفتن والنزاعات علي الاطماع .

ويجب ان يقرر اقيال اليمن لانفسهم ماهي محددات حقوق وواجبات المجتمع وكذلك لرموزهم بموجب السلف والعرف القبلي الاصيل الثري بقوانينة الخاصة التي حكمتنا دائما سواء في وجود من يحكم او في غيابه والنابعه من عمق خبرتنا التراكمية ل5000عام بعيدا عن اي مغريات لن تدوم فنحن جميعا اخوة لم نتباغض ولم نتقاتل على اساس طائفي او مذهبي او غيرها .....وطوال صراعات النخبة على السلطة لم يكن الطابع القبلي هو السائد مطلقا بل ان المجتمع القبلي لم يكن مهتما بمن يحكم .

ويجب ان تعلموا جميعا بآننا الان امام فترة حرجة تدق فيها طبول الطائفية وسيكون المحك في فشلها بقاء الحكماء في موقع الحياد وترجيح العقل والحكمة ولن يحدث ذلك الا من خلال حفاظهم على مكانتهم واحترامهم بحرصهم علي المجتمع بكل فئاته اولا ودراسة الماضي وعدم التأثر بسياسات العصاء والجزرة من ايا كان سواء من الداخل اومن الخارج

ثانيا ...ولو كان الارتهان لاجندة الخارح والاعتماد علي دعم الخارج نافعا ماكانت هذه الاحداث والمتغيرات التي مرت بوطننا .

فياحكماء اليمن تدارسوا الماضي بتمعن لكيانكم القوي والراسخ وصنفوا مكامن الخلل في مجتمعاتكم بدقة وقرروا ماهو الذي يجب عليكم اتخاذه ولاتكرروا نفس اخطاء من سبقوا .

فالقبيلة اكبر واعظم واشمل واسمى وارفع من ان يتم حصرها لجهة او في جهة واحده بعينهااو لمصلحة محدوده فأنتم شوكة الميزان لامان هذا المجتمع فكونوا شوكة الميزان دائما ....وعالجوا ماافسده الغاوون .

كونوا قدوة حسنة لقبائلكم ومجتمعاتكم فأنتم من يعتبركم الناس القدوة لاعمالهم وسيحذون الناس حذوكم اسئتم او اصبتم . وكونوا سببا في عودة الحكمة لهذا الشعب ودعما للحمته ولاتكونوا ابدا مع من غلب ولامع من يدفع اكثر ..وسيحترم موقفكم الجميع ان كانوا صادقين .

ومامضى خير عبرة وعظة فلم تنفع الاموال ولا التسلط ولا الاحتكار ولا الاستبداد .

اللهم بلغت اللهم فآشهد هذا وبالله التوفيق انه نعم المولي ونعم النصير .

اخوكم وولدكم الشيخ /امين عاطف : حاشد

حول الموقع

سام برس