بقلم/ مطهرالاشموري
خلال حروب حاشد وهمدان وغيرها ظل إعلام الاخوان يطرح أن القتال بين الحوثيين وقبايل حتى الانتقال إلى الجيش في الاستعمال من معسكر عمران حتى الفرقة الأولى.

حين انتقل انصارالله كطرف للشراكة في الحرب ضد القاعدة يعود إعلام الاخوان إستعمال أن القتال بين الحوثيين والقبايل فلماذا من هذه الفرضية تقاتل قبايل مع الاخوان والقاعدة؟؟؟؟

لماذا لايطرح أن القتال بين قبايل انصارالله"الحوثي"وقبايل الاخوان والقاعدة فيما لاعلاقة لأنصار الله ولا للاخوان ولا للقاعدة بهذه الحرب وهل ذلك يصدق؟ ؟؟؟؟
اجبرتني قضية أو حاجية التحرك إلى قريتي يوم امس وقبل المغرب وعدت في ذات التوقيت اليوم إلى صنعاء والمناسبة جمعت شبابا من قرى مجاورة يشكلون مركز لأنصار الله في المنطقة ويتحركون بامكاناتهم الذاتية لحلحة قضايا وأداء واجبات وكل هؤلاء يتطوعون حتى في السلاح الفردي الذي يحملونه ولا يتقاضون شيئا من طرف"انصارالله".

هذا ما دعاني استحضر عبارة القتال بين الحوثيين وقبايل.
فإذا الاخوان والقاعدة يقاتلون الحوثي بقبايل كما يطرح فالحوثي لايقاتل الاخوان والقاعدة فقط بقبايل بل بات يحكم ويحل مشاكل في الواقع ويؤدي أدوار أمنية كبيرة بقبايل تعرف باللجان الشعبية وكذلك اللجان الثورية.

خلال أحداث أوصراع يناير 1986م خرجت إحدى المجلات العربية الشهيرة بعنوان مثير في غلافها يقول "يقول تناحر القبايل الماركسية"فلأن الصراع هو بين جناحين ماركسيين تم نسب القبايل المتقاتلة إلى أساس صراع طرفين أو جناحين.
وعلى أساس هذه البداهه في عناوين الصراع قد يقال إن القبايل الاخوانية القاعدية تتقاتل مع القبايل الحوثية أو قبايل"انصارالله" كما قد يقال بعد ثورة سبتمبر في اليمن إن القتال بين قبايل الجمهورية وقبايل الملكية.

لقد كنت أتوقع أن الاخوان بعد انتهاء حرب عمران واجتياح صنعاء سيراجعون أطروحات لهم خاصة والواقع تجاوز توصيف أو تنصيص "القبايل والحوثيينولكن مشكلة الاخوان كأنما لم يعد لهم بدائل ولا خيارات غير ما ساروا فيه وما صاروا إليه فجددوا التنصيص "الطسيس" حتى في الحروب ضد القاعدة كإرهاب فماذا يريدون الوصول إليه وإلى أين سيوصلوا أنفسهم؟؟؟؟؟

حول الموقع

سام برس