سام برس / متابعات
توج المنتخب القطري بلقب خليجي 22 بالفوز على المنتخب السعودي 2-1 في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد باالعاصمة السعودية الرياض.

حيث تقدم المنتخب السعودي في الدقيقة 16 عن طريق سعود كريري ، وتعادل المنتخب القطري بعدها بدقيقة عن طريق المهدي علي قبل أن ينجح خوخي بو علام في إحراز هدف البطولة في الدقيقة 57 ، مع العلم بان هذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب القطري باللقب ، والأولى له خارج قطر في مباراة شهدت تفوقاً تكتيكياً لمدرب العنابي بلماضي على لوبيز مدرب المنتخب السعودي .

كما كانت البداية لصالح المنتخب القطري الذي تمكن من الضغط بفضل السيطرة على منطقة الوسط مع الإعتماد على إنطلاقات الهيدوس وبوعلام من الجانبين ،إضافة إلى مساهمات واضحة من ظهيري الجنب موسى والحاج ، في حين ركز المنتخب السعودي على الهجوم الا ان لاعبي قطر كانوا بالمرصاد في منطقة الوسط ومع ذلك تمكن بعض المهاجمين السعوديين من تشكيل خطورة على المرمى القطري .

وفي الدقيقة 39 أهدر الدوسري فرصة التقدم من إنفراد صريح لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن ، ورد الهيدوس بإهدار فرصة أقل خطورة في الدقيقة 44. وفي الدقيقة 57 سجل المنتخب القطري الهدف الثاني والذي أعطى معنويات كبيرة ، ومع مرور الوقت أستطاع القطريون المحافظة على الفوز ليعلن الحكم صافرة النهاية بتتويج العنابي القطري بطولة الخليج الثانية والعشرين .

حول الموقع

سام برس