سام برس / متابعات
واصل فريق ريال مدريد الإسباني سلسلة انتصاراته محققاً فوزاً جديداً في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب لودوجوريتس رازجراد البلغاري برباعية نظيفة مساء امس.

وسجل رباعية الملكي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد طرد الحكم لاعب لودوجوريتس مارسيلو ناسيميينتو دا كوستا بعد تعمده لمس الكرة بيده، وجاريث بيل بالدقيقة 38، وألفارو أربيلوا في الدقيقة 79، وألفارو ميدريان بالدقيقة 88.

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 18 نقطة في الصدارة, وتوقف رصيد لودوجوريتس عند 4 نقاط بالمركز الرابع والأخير.

وفي نفس المجموعة، تأهل بازل السويسري بعد تعادله مع ليفربول الإنجليزي بهدف لمثله، حيث حصد الفريق السويسري 7 نقاط في المركز الثاني، فيما رفع "الريدز" رصيده للنقطة 5 بالمركز الثالث ليودع البطولة مبكراً.

بدوره، واصل أرسنال الإنجليزي صحوته الأوروبية بفوز كبير خارج أرضه على جلطة سراي التركي برباعية مقابل هدف على ملعب سامي ين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وأحرز أهداف أرسنال لاعب الوسط الويلزي آرون رامسي "هدفان"، والمهاجم الألماني لوكاس بودولسكي في الدقائق الثالثة، و11، و29، بينما سجل الهولندي ويسلي شنايدر هدف أصحاب الأرض الوحيد بالدقيقة 88، قبل أن يختتم بودولسكي الرباعية في الدقيقة 92.

ورفع أرسنال رصيده للنقطة 13 في المركز الثاني خلف المتصدر دورتموند بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد غلطة عند نقطة وحيدة في المركز الأخير من المجموعة.

وفي نفس المجموعة تعادل بوروسيا دورتموند مع ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف لمثله، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك".

وسجل لدورتموند المهاجم الايطالي تشيرو إيموبيلي عند الدقيقة 55، وعادل لأندرلخت ميتروفيتش في الدقيقة 84.

ورفع دورتموند رصيده للنقطة 13 في المركز الأول، فيما رفع أندرلخت رصيده للنقطة 6 بالمركز الثالث.

كما نجح يوفنتوس الايطالي في حجز بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة، بعد تعادله مع ضيفه أتليتكو مدريد الاسباني سلبياً ليتأهل الفريقان سوياً عن المجموعة الأولى.

وسيشارك فريق أوليمبياكوس اليوناني في بطولة الدوري الأوروبي بعدما أنهى المجموعة في المركز الثالث بالرغم من فوزه على ضيفه مالمو السويدي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو ما لم يكن كافياً في ظل انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل ليعوض يوفنتوس إخفاقه العام الماضي في عبور الدور ذاته وانهاء مجموعته في المركز الثالث خلفاً لريال مدريد الإسباني، وجلطة سراي التركي.

واقتنص موناكو الفرنسي بطاقة العبور إلى دور الستة عشر بالبطولة، بعدما حقق فوزًا مستحقًا على زينت الروسي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب لويس الثاني بالمجموعة الثالثة.

وسجل هدفي اللقاء التونسي أيمن عبد النور، وفابينو، وانتزع موناكو صدارة المجموعة بعد تعادل باير ليفركوزن الألماني السلبي مع بنفيكا البرتغالي، ليتصدر برصيد 12 نقطة، بينما تجمد رصيد زينت عند النقطة السابعة.

يشار إلى أن منافسات الدور الأول من المسابقة تختتم اليوم، على أن تسحب قرعة الدور الثاني يوم الاثنين المقبل.

حول الموقع

سام برس