سام برس / يحيى البعيثي
اختتم المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بصنعاء ورشة العمل الخاصة بادارة المخاطرالبيولوجية التي شارك فيها على مدى اربعة ايام 30مشارك ومشاركة من العاملين في المركز والتي الى رفع مستوى الوعي بمفهوم المخاطر البيولوجية للعاملين في المنشآت الطبية وكيفية حماية المجتمع من المواد الخطرة وكذ الحد من الامراض الوبائية والمعدية وامكانية التخلص منها.

واكد الدكتور /ناصر احمد باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان على اهمية الارتقاء بالكادر الطبي وأهمية تأهيليه في كافة المجالات الصحية وفي مختلف محافظات الجمهورية.
واضاف باعوم : ان قطاع الطب التشخيصي شهد خطوات كبيرة ومتقدمة خلال الفترات القليلة الماضية .وانه سيتم خلال ايام قليلة البدأ بتشغيل اجهزة حديثة ومتطورة في خمسة فروع المركز الوطني في المحافظات الرئيسية .

من جانبه اوضح أ.د/ محمود عبدالله عجيل مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية ان الورشة التي نظمها المركز بالتعاون مع مختبرات sandia الامريكية ومنظمة الصحة العالمية تعتبر ورشة مهمة جداً في مجال الطب التشخيصي المختبري على اعتبار ان العاملين في المختبرات يتعاملوا مع سوائل الجسم الذي يوجد فيها جميع الامراض ويتعاملون مع البكتيريا والطفيليات والفيروسات وبالتالي تبرز اهمية الوعي بالمخاطر وكيفية ادارة المخاطر البيولوجية والحد من الامراض الوبائية والمعدية.

وقد عبر عدد من المشاركون عن ارتياحهم لاقامة هذه الورشة والتي ستسهم الى حد كبير في زيادة الوعي بمفهوم ادارة المخاطر البيولوجية ومخاطر السلامة والامن البيولوجي.وفي ختام الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين في فعاليات هذه الورشة.

حول الموقع

سام برس