سام برس / متابعات
تأهل فريق تشيلسي للدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد التغلب على ضيفه واتفورد بثلاثية نظيفة مساء الأحد في اللقاء الذي أقيم بملعب "ستامفورد بريدج" في الدور التمهيدي للبطولة.

سجل أهداف تشيلسي ويليان وريمي وزوما في الدقائق 58 و70 و72.

تشيلسي بدأ اللقاء بتشكيلة تضم الحارس تشيك والرباعي الدفاعي إزابيلكويتا وزوما وتيم كاهيل وفيليبي لويس وفي الوسط ريمي وأوبي ميكيل وراميريس وأوسكار وشورله للوسط وديديه دروجبا للهجوم.

بدأ اللقاء بسيطرة وضغط من جانب لاعبي البلوز مع تحركات سريعة من راميريس والذي مرر الكرة إلى دروجبا ولن دفاعات واتفورد أبعدت الكرة وتعرض أوسكار لإصابة خفيفة في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

وقدم أوبي ميكيل أداء جيداً في منطقة وسط الملعب مع السيطرة من جانب تشيلسي على مجريات الشوط الأول إلا أن الخطورة لم تظهر في هجمات البلوز بشكل ملحوظ.

السيطرة وصلت لتشيلسي لنسبة قياسية 90% وهو الأمر الذي يعكس استحواذ البلوز ولكن ما أغضب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني أن الفريق لم يصل كثيراً للمرمى واكتفى بالتمرير.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى مورينيو تغييرين لتنشيط الهجوم وتحقيق الفاعلية المطلوبة التي افتقدها البلوز في الشوط الأول حيث دفع بالثنائي ويليان ودييجو كوستا بدلاً من أوسكار وأندري شورله.

واتفورد وصل لمرمى تشليسي بعد مرور 56 دقيقة بفرصة هزيلة ولكن الحارس تشيك وقف بالمرصاد ، ونجح ويليان في الدقيقة 58 في تسجيل هدف التقدم للبلوز من تسديدة قوية هزت شباك واتفورد.

ومرر كوستا الكرة ببراعة في قلب دفاعات واتفورد ولكن تم إبعاد اللعبة بأقصى سرعة ، وأجرى مدرب واتفورد بعض التغييرات الهجومية لإدراك اللقاء وتحقيق مفاجأة بالتعادل بإشراك التشيكي ماتي فيدرا بدلاً من أوديون إيجالو.

في الدقيقة 70 ، سجل ريمي الهدف الثاني للبلوز بعد أن اصطدم كوستا بأحد مدافعي واتفورد ليسدد ويسجل هدف الاطمئنان قبل أن يضيف زوما الهدف الثالث للبلوز بعدها بدقيقتين ليعزز فوز البلوز.

وأجرى مورينيو مدرب تشيلسي تغييراً لإراحة دروجبا وإشراك آكي بعد مرور 80 دقيقة ، وأشرك مدرب واتفورد موراي بدلاً من موناري وأضاع كوستا الهدف الرابع لينتهي اللقاء بفوز ساحق بتأهل البلوز.

حول الموقع

سام برس