سام برس / متابعات
أفادت شبكة "فوجي" التلفزيونية اليابانية بأن الحكومة اليابانية اتفقت مع الأردن على تسليم المعتقلة ساجدة الريشاوي إلى تنظيم "داعش" مقابل الإفراج عن المواطن الياباني كينجي غوتووكذلك الطيار الاردني معاذ الكساسية.

وأشارت الشبكة اليابانية يوم الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني إلى أن الريشاوي، حسب المعلومات الأولية، ستنقل قريبا إلى سجن آخر وستسلم إلى ممثلين عن "داعش". ولم تؤكد الجهات الرسمية في اليابان هذا النبأ.
حيث اعلن نائب وزير الخارجية الياباني في وقت سابق الأربعاء أن لدى السلطات اليابانية لا توجد معلومات جديدة للنشر حول سير المفاوضات مع الأردن حول تحرير غوتو.

من جهة أخرى وعد محافظ مدينة الكرك الأردنية، التي ينحدر منها الطيار الأردني معاذ الكساسبة الأسير لدى "داعش"، وعد ذويه وأقاربه فجر الأربعاء، بأنهم سيسمعون "أخبارا طيبة" خلال ساعات.

وقد جددت اليابان طلب المساعدة الموجه للأردن في تحرير الرهينة الياباني كينجي جوتو المختطف لدى "داعش" وذلك غداة نشر التنظيم فيديو جديد يهدد فيه بقتل الرهينة في غضون 24 ساعة.

ودعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي صباح اليوم الأربعاء الأردن إلى التعاون للإفراج المبكر عن الرهينة الياباني وقال إن شريط الفيديو الجديد "خسيس".

الجدير بالذكر ان تنظيم "الدولة الإسلامية" نشر على الإنترنت، تسجيلا صوتيا جديدا للرهينة الياباني، كينجي غوتو يطالب فيه بتنفيذ مطالب المختطفين من أجل تحريره.

حول الموقع

سام برس