سام برس
تشهد محافظة إب نشاطا متواصلا لفعاليات مشروع اشراك شباب اقليم الجند وذلك عبر اقامة مسابقات التوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني بمحافظة إب الذي تنظمة مؤسسة مبادون للتنمية المجتعية بالشراكة مع منظمة الشباب للتنمية حيث اقيمت اليوم الخميس الموافق 29/1/2015م فعاليات مسابقات التوعية بمخرجات الحوار بمحافظة إب، والتي تأتي في اطار برنامج يقوم على تنظيم عدد من الانشطة والفعاليات التي تأتي على شكل مسابقات ومهرجانات فنية في محافظة إب في (4) مديريات مستهدفة هي (جبلة – الظهار- المنشة- ريف إب) من خلال تنفيذ عدد (24) مسابقة ثقافية على المستوى المحلى.

ويهدف المشروع إلى نشر التوعية في اوساط كافة الشرائح المستهدفة في المشروعة وفي مقدمتهم الشباب من كلا الجنسين بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في مختلف القضايا والمحاور التي تناولها والسعي كذلك الى خلق وايجاد التفاف شعبي واسع وتأييد مجتمعي لمخرجات الحوار الوطني والتعريف بالإنجازات والنتائج التي حققها مؤتمر الحوار في مختلف محاورة وقضاياه.

يجدر الاشارة الى ان فعاليات المسابقة تدار وفق آليه مزمنة تستهدف الشباب والشابات في المديريات المحددة ويتأهل عن كل مديرية فريق واحد وبإجمالي اربع فرق ستمثل محافظة إب في المسابقة التي ستنتقل في مرحلتها الثانية بإجراء تصفيات نهائية على مستوى اقليم الجند لمحافظتي (تعز وإب) .

كما يتضمن البرنامج الى ما يشمله من مسابقات بين الفرق المشاركة تقديم العديد من الفقرات المسرحية لفرقة طج المسرحية وكذا الفقرات الفنية و استضافة لعدد من المواهب الشابة في مختلف جوانب الابداع الفني كما يتخلل المسابقة طرح العديد من الاسئلة للجمهور المشارك ومنح جوائز نقدية تشجيعية للفائزين بها .

علما بان المسابقات تدار عبر لجنة مختصة (لجنة تحكيم) لإدارة المسابقة مكونة من الكوادر الاكاديمية والثقافية والمشهود لها بالالمام والمتابعة والحيادية تتمثل في (الدكتور طارق المنصوب والاستاذين عبد القدوس الكبسي واماني حسان )، كما يديرها من الناحية الاعلامية المذيعين الشابين محمد الشنة وسميه سحلول .

الفعالية شهدت حضورا وتفاعلا واقبلا كبيرا من الشباب لكلا الجنسين بالإضافة الى مشاركة وحضور نخبة من ممثلي منظمات المجتمع المدني وفئات المهمشين وذوي الاعاقة من المكفوفين.

حول الموقع

سام برس