سام برس
شاركت اليمن اليوم في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي الاعتيادية الرابعة والعشرين التي تعقد بمقر منظمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا تحت شعار "تمكين المرأة والتنمية نحو أجندة إفريقيا 2063".

وضم وفد اليمن المشارك في الجلسة الافتتاحية القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى اثيوبيا الدكتور عصام احمد المحبشي والقنصل بالسفارة وائل الهمداني.

وتعد الجمهورية اليمنية أول عضو عربي مراقب لدى منظمة الاتحاد الافريقي ثم تلتها في الانضمام دول عربية أخرى منها الكويت والإمارات و السعودية وقطر وفلسطين.

ويشارك في القمة قادة وزعماء الدول الأفريقية ، إلى جانب حضور عدد من القادة الضيوف في الجلسة الافتتاحية للقمة وفي مقدمتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الإسباني الملك فيليب السادس والأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون .

وستبحث القمة على مدى يومين عدد من الملفات الهامة منها تبني أجندة 2063 التي تتمثل في إطار عمل استراتيجي مشترك لمدة 50 سنة يهدف لتحقيق نمو شامل وتنمية مستدامة في القارة الإفريقية, فضلا عن قضايا أخرى تشمل سبل مواجهة وباء إيبولا، وانتشار القلاقل والحروب في القارة، والتهديدات الأمنية الناجمة عن الحركات المسلحة و الإرهاب.

سبأ

حول الموقع

سام برس