سام برس / متابعات
طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي دول الخليجي من عدم صحة التسريب الصوتي الذي يسخر من دول الخليج ،مؤكداً على متانة العلاقات الثنائية.

حيث سخر السيسي من زيف التظليل الصوتي والقوى التي تقف خلف هذه الفبركه التي تظهر اتصال السيسي مع اثنين من أبرز مساعديه بغرض تأزيم علاقات مصر بدول خليجية عبر التسويق الكاذب لمحادثة تلفونية مفادهاحث دول الخليج الغنية بالنفط على ضخ المزيد من الأموال للجيش والمصرف المركزي في مصر ، وتسميت دول الخليج بأنصاف الدول.

وبحسب قناة "مكملين" التي بثت التسجيل، كان الحديث بين السيسي، حين كان وزيرا للدفاع، ومدير مكتبه اللواء عباس كامل، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي.

ومنذ عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي قبل عامين، تولت دول خليجية ذات ثقل دعم مصر ماليا.ولاحتواء الموقف وخمد نيران الفتنة أجرى الرئيس المصري اتصالات هاتفية بزعماء السعودية والإمارات والكويت والبحرين.
وأعرب السيسي في اتصال مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن "تثمينه وتقديره" لمواقف الملك تجاه مصر، حسبما أفادت وكالة الأنباء المصرية الرسمية.
وفي اتصال مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شدد السيسي على أن الإمارات تحظى بـ"مكانة خاصة" لدى الشعب المصري، مؤكدا "متانة العلاقات" بين البلدين.

حول الموقع

سام برس