سام برس / متابعات
اعتقلت الشرطة الأميركية مسلحاً قام بقتل ثلاثة طلاب مسلمين، بينهم زوجان، في مدينة تشابل هيل الجامعية في ولاية كارولاينا الشمالية.

وكتبت صحف محلية أن مطلق النار، الذي عرف عنه باسم كرايغ ستيفن هيكس ويبلغ من العمر 46 عاماً، محتجز في سجن منطقة دورهام بتهمة القتل.وأضافت أن الضحايا هم ضياء بركات (23 عاماً) وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان أبو صالحة (19 عاماً).

ووصف الكثير بان القاتل يحمل الكراهية للمسلمين بدليل نشاطة المعادي للمسلمين والاسلام في مواقع التواصل الاجتماعي في حين شكى بعض العرب من عدم تناول وسائل الاعلام الامريكية للحادثة البشعة وتغطيتها اعلاميا كما لوحدثت لبعض المواطنين من ديانات اخرى ، كما سلم هيكس نفسه بعد إطلاق النار الثلاثاء في تشابل هيل أمام حرم جامعة كارولاينا الشمالية.

الجدير بالذكر أن ضياء بركات هو طالب سنة ثانية في طب الأسنان، وأن يسر محمد أبو صالحة كانت تعتزم بدء دراستها في الاختصاص نفسه في الخريف، بينما شقيقتها رزان أبو صالحة طالبة في جامعة كارولاينا الشمالية بحسب صحيفة الجامعة. التي فتحت صفحة خاصة على فيسبوك في ذكرى الطلاب الثلاثة، وكتب عليها "الأعزاء بركات ويسر أبو صالحة ورزان أبو صالحة انتقلوا إلى رحمة ربهم" و"لقد كانوا نموذجاً في الحياة والموت".ونشرت على الصفحة أيضاً صورة للطلاب الثلاثة وهم يبتسمون في ما بدا وكأنه حفل تخرج.ولم تحدد شرطة تشابل هيل دوافع إطلاق نار، كما لم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة على الفور.

حول الموقع

سام برس