سام برس
أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرتي نعلين وبلعين الأسبوعيتين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، قوله: إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري، وتحديدا بالجهة الجنوبية من البلدة.

وأوضح أن عدداً من المشاركين في المسيرة استطاعوا الوصول إلى الجدار ووضع العلمي الفلسطيني رغم الانتشار المكثف لقوات الاحتلال.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني وصور أصغر أسير فلسطيني الطفل المريض خالد الشيخ المعتقل منذ شهرين رغم مرضه مطالبين بالإفراج الفوري عنه.

وجاب المشاركون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة مصادرة الأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، في بيان لها، إن جنود الاحتلال لاحقوا المتظاهرين وأطلقوا صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، حيث أدى ذلك إلى وصول الغاز لمنازل المواطنين واختناق العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضافت إن مسيرة اليوم جاءت رغم الأحوال الجوية السائدة للتعبير عن الإصرار على الاستمرار في المسيرات والتظاهر حتى زوال الاحتلال.

وأشارت إلى أن اليوم يصادف ذكرى مرور 10 أعوام على بدء المظاهرات في بلعين ضد بناء الجدار والمستوطنات على أرضها.. داعية لأوسع مشاركة الأسبوع المقبل في المسيرة المركزية إحياء لهذه الذكرى.

سبأ

حول الموقع

سام برس