سام برس
أفتتح أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم التقاطع الكلي " جسر ونفق " شارعي حدة - بيروت البالغ تكلفته اثنين مليار و512 مليون ريال في خطوة من شأنها ستساهم في تسهيل حركة المرور وتخفيف حدة الازدحام في العاصمة صنعاء .

ويشتمل مشروع التقاطع على جسر باتجاه طريق بيروت بطول 500 متر وعرض 11 مترا وحارتين لكل اتجاه، ونفق باتجاه شارع حدة بطول 600 متر وعرض 14 مترا وحارتين لكل اتجاه.

وفي الافتتاح أوضح أمين محلي العاصمة جمعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم افتتاح التشغيل الرسمي والكامل لتقاطع شارعي حدة – بيروت بمنطقة حدة بمديرية السبعين.

وأكد أن أهمية مشاريع التقاطعات الرئيسية تكمن في الحد من الازدحام المروري الخانق التي تعاني منه أمانة العاصمة للحد من الحوادث المرورية وما تلحقه من خسائر بشرية في الأرواح وما تنتج عنها من خسائر مادية كبيرة.

وأشار إلى أن الترتيبات النهائية تستكمل حاليا للافتتاح الكلي لمشروع تقاطع شارع تعز مع شارع الصافية جولة تعز والذي سيتم افتتاحه بالكامل في الشهر القادم بتكلفة اثنين مليار و 333 مليون ريال.

إلى ذلك أطلع أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم على سير العمل الجاري حاليا في المرحلة السادسة والاخيرة من مشروع السائلة الشمالية والممتدة من الكلية الحربية وحتى المطار، بطول اجمالي 9 آلاف و 270 متر، بكلفة اجمالية 27 مليون و 814 الف دولار ،بتمويل مشترك من الحكومة بنسبة 20 بالمائة والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة 80 بالمائة..

واستمع جمعان من وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع المشاريع المهندس سلال الشميري ومدير المشاريع المركزية بقطاع المشاريع والأشغال بالأمانة المهندس وليد راصع ومدير مديرية السبعين محمد ناجي ، الى شرح شامل حول المشروع الهادف الى استكمال اعمال الشبكة الرئيسة لتصريف مياه الأمطار ضمن السائلة الرئيسة، وكذلك تأهيل مجاري السيول للقيام بوظيفتها الطبيعية وتحسين الوضع البيئي وحماية المدينة والمباني المجاورة للسائلة من أضرار السيول .

وأوضحوا ان المشروع يتكون من اعمال الجدران الحجرية والأعمال الخرسانية المسلحة والرصف الحجري لقاع السائلة ومخارجها، الى جانب تنفيذ جسور مشاة من الخرسانة المسلحة بإجمالي 24 جسرا ، وكذا تنفيذ خط الصرف الصحي الرئيسي للعاصمة والموازي لمسار السائلة بطول أربعة ألاف متر ، الى جانب تنفيذ جسرين لمرور المركبات في التقاطعات الرئيسة للسائلة وغيرها من الاعمال الخدمية المصاحبة للمشروع .. مشيرين الى ان المشروع عبارة عن قناه حجرية مفتوحة بارتفاع 3 أمتار ومتوسط عرض 24 متر ، بالاضافة الى تأهيل وسفلتة ضفتي السائلة بعرض 12 متر على طول مقطع المشروع .

سبأ

حول الموقع

سام برس