يحيى البعيثي
شاركت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في الاجتماع الإقليمي لمنظمة أفلاطون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع شرطة دبي وبمشاركة 12 دولة .

وقد هدف الاجتماع الى توطيد وتقوية وتوسيع التعليم الاجتماعي و المالي للأطفال والشباب في المنطقة من خلال الشراكات الإستراتيجية التي يمكن أن تدعم في تحسين التوعية والاستدامة. بالاضافة الى تبادل المعلومات والدروس المستفادة مع برامج أفلاطون و تنفيذها في المنطقة وتحديد النماذج على نطاق يصل إلى تكرارها من قبل شركاء أفلاطون و أصحاب المصلحة.

وأوضحت الاخت/صباح بدري بكير المدير التنفيذي لــ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بان الاجتماع أستعرض عدة موضوعات منها تحديد أصحاب المصلحة والشركاء في المنطقة لتوسيع نطاق برامج التعليم الاجتماعي والمالي الأطفال في المنطقة ) من خلال الجامعات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المتعددة الأطراف والمصارف المركزية ووزارات التربية والتعليم.

وقالت بكير ان هذه الخطوات هي من أجل تعزيز التعليم الاجتماعي والمالي والذي سيستهدف تدريب وتعزيز المواضيع التربوية للأطفال والأشياء التي يتعلم منها الأطفال مها : فهم واستكشاف الشخصية – الحقوق والمسئولية – الادخار والإنفاق – التخطيط وإعداد الموازنات – مشاريع الأطفال الاجتماعية والمالية .

وأضافت المدير التنفيذي لــ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بان الاجتماع أقر جملة من الخطوات منها الدعوة لجمع التبرعات من خلال خطة لنهج إقليمي لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والكفاءة وتنفيذ أفلاطون التعليم الاجتماعية والمالي للشباب والأطفال. والخروج بخطة تشغيلية لعام 2015م

هذا وقد شاركت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية على هامش الاجتماع في معرض أفلاطون حيث عرضت صور لأهم الأنشطة والإنجازات للشركاء.

حول الموقع

سام برس