سام برس
دُشنت بمديرية عبس محافظة حجة اليوم فعاليات المخيم الطبي المجاني السادس لمكافحة العمى، تنفذه جمعية النبراس الصحية بالشراكة مع مؤسسة يماني .

يهدف المخيم في أسبوع إلى إجراء 400 عملية جراحية وزراعة عدسات من بين أربعة آلاف حالة مصابة بالمياه البيضاء تستهدف الفقراء والمحتاجين بمناطق تهامة .

وفي التدشين ثمن نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة حميد النصيري وأمين عام محلي مديرية عبس دهل الطيب، جهود جمعية النبراء الصحية ومؤسسة يماني في تقديم المساعدات الطبية لمختلف شرائح المجتمع التي لها الأثر الطيب بين أبناء تهامة.

وأكدا دعمهما ومساندتهما لهذه الأعمال الخيرية وتذليل أي صعوبات قد تواجهها .. وأشارا إلى التعاون القائم بين منفذي المخيم والسلطة المحلية لإنجاح أعماله .

فيما أشار مدير جمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول وأمين عام مؤسسة يماني مصطفى هاشم إلى أن المخيم الذي يُشارك فيه نخبة من الاستشاريين المختصين في هذا المجال يشمل تقديم أدوية مع نظارات بصورة مجانية لـ 400 حالة معسرة أخرى.

ونوها إلى أن المخيمات السابقة تمكنت من إجراء ألفين و200 عملية جراحية من بين 12 ألف حالة مرضية تم فحصها وسط تزايد ملحوظ للمصابين بهذا المرض بين السكان .

وأكدا سعيهما لإنشاء مركز طبي لجراحة العيون بمنطقة عبس خلال الفترة القادمة ، وثمنا دور الخيرين الداعمين لأنشطة المخيمات الطبية الملامسة لهموم المواطنين.

سبأ

حول الموقع

سام برس