- كشفت شركة "وان بلس" الصينية الرائدة عن النسخة الجديدة من هاتفها "وان بلس 5 تي"، والذي دعمته بتقنيات ومميزات كانت حصرية في أيقونة "أبل" هاتف "آيفون X".

الجمعة, 17-نوفمبر-2017
سام برس / متابعات -

كشفت شركة "وان بلس" الصينية الرائدة عن النسخة الجديدة من هاتفها "وان بلس 5 تي"، والذي دعمته بتقنيات ومميزات كانت حصرية في أيقونة "أبل" هاتف "آيفون X".

وأشارت الشركة الصينية الرائدة، خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن الهاتف في مدينة نيويورك الأمريكية إلى أن هاتفها الجديد يعتمد على تقنية مشابهة لتقنية "Face ID"، التي سبق وزعمت "أبل" أنها ستكون حصرية في "آيفون X".

وقالت إن النسخة الخاصة بها من تقنية التعرف على الوجه باستخدام الكاميرا الأمامية تعتمد على تحليل 100 نقطة مختلفة من الوجه عن طريق مستشعرات دقيقة تعتمد تقنيات التعرف على الوجه ثنائي وثلاثي الأبعاد.

كما دعمت "وان بلس 5 تي" أيضا بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل، ومستشعرات من سوني، وكاميرا خلفية مزدوجة، أحدها بدقة 16 ميغابيكسل، والأخرى بدقة 20 ميغابيكسل.

كما وفرت شاشة عرض لمسية عريضة تعتمد تقنية من الحافة إلى الحافة بقياس 6.01 بوصة من نوع "سوبر أموليد" بدقة 2160×1080 بيكسل، والمحمية بطبقة زجاج مقاوم للخدش والكسر من نوع "غوريلا غلاس 5".

وبجانب تقنية التعرف على الوجه، وفرت "وان بلس" أيضا مستشعر لبصمات الأصابع، الذي نقلته إلى الجهة الخلفية للهاتف.

ودعمت الشركة الصينية الرائدة "وان بلس 5 تي" أيضا بمعالج قوي ثماني النواة من نوع "سنابدراغون 835" بتردد 2.45 غيغاهرتز من إنتاج شركة "كوالكوم" الأمريكية، ومعالج رسوميات "أدرينو 540".

كما سيعمل الجهاز بنظام تشغيل "وان بلس" الحصري "أوكسجين أو إس" المعتمد على نسخة "أندرويد نوجا" الجديدة، بالإضافة إلى بطارية بقدرة 3300 ميللي أمبير في الساعة.

وطرحت "وان بلس" هاتفها بنسختين، أحدها بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 64 غيغابايت، والأخرى بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت وسعة تخزين داخلية 128 غيغابايت.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في طرح الهاتف بتاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن المفاجأة هي أن سعره سيتراوح ما بين 499 و599 دولار أمريكي، أي أنه سيكون بنصف سعر "آيفون X" تقريبا، الذي تجاوز سعره حاجز الألف دولار أمريكي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 16-ديسمبر-2018 الساعة: 08:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sampress.net/portal/news-26975.htm