سام برس
بعثت الحكومة الاثيوبية رسالة الى مجلس الامن الدولي ، تشكو فيها كلا من مصر والسودان على خلفية اتهام القاهرة والخرطوم برفض تقديم تنازلات وخوض مفاوضات بحسن النية حول حل أزمة سد النهضة الإثيوبي.

وجاء التصعيد والهجوم الاثوبي الى مجلس الامن بعد الضغوط التي تمارسها مصر والسودان جراء على اثيوبيا جراء تهديد الامن القومي المصري والسوداني وتجويع واعطاش الملايين بسبب الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة الاثيوبية بملئ سد النهضة على حساب حق دول المصب الذي سيتسبب في كارثة انسانية

ودعا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقي ميكونين، في الرسالة التي المحررة والمرسلة بتاريخ تم 16 أبريل، مجلس الأمن الدولي إلى حث مصر والسودان على العودة إلى المفاوضات الثلاثية حول ملء سد النهضة وتشغيله واحترام العملية التفاوضية التي يقودها الاتحاد الإفريقي.

واعتبر وزير الخارجية الاثيوبي أن مصر والسودان لا يخوضان مفاوضات بحسن النية وهما غير مستعدين لتقديم تنازلات ضرورية لتحقيق نتيجة لا خاسر فيها، متهما البلدين بتقويض المفاوضات وتدويل القضية من أجل ممارسة ضغط غير مبرر على إثيوبيا.

وشدد وزير الخارجية الاثيوبي على ان أديس ابابا لا يمكنها إبرام اتفاق يحرمها من حقوقها القانونية الآن ومستقبلا في استخدام النيل.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس