سام برس
اختتمت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الثلاثاء، المرحلة الرابعة من مشروع إغاثة حضرموت والثالثة من إغاثة عدن، التي وفرت الغذاء لـ (11,914) شخصاً بتمويل حملة ليلة 21 رمضان 1441/2020 .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن دراسات وتقارير منظمات الأمم المتحدة تظهر أن اليمن لا يزال يعاني من أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، ومعرض بشدة لخطر المزيد من التدهور.

وأضافت أن العون المباشر تواصل جهودها لمساعدة أهل اليمن الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة، وتقديم العون لهم لتجنيبهم خطر المجاعة.

وأوضحت أن مشروع الإغاثة في حضرموت وعدن يهدف إلى تأمين الغذاء للأسر الأشد احتياجاً لمدة ستة أشهر تنفيذاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة "القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة".

وأشارت العسعوسي إلى أن تنفيذ المرحلة الرابعة من الإغاثة جاء مع بداية شهر رمضان لضمان حصول الفئات المستهدفة على احتياجاتها من الغذاء الذي يساعدها على أداء فريضة الصيام .

واستهدف المشروع في هذه المرحلة (1702) أسرة تضم (11,914) شخصاً من الأسر النازحة و أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة ) والمهمشين والأيتام والأسر التي تقع تحت خط الفقر.

وتوزعت السلال الغذائية على حضرموت بـ (700) سلة غذائية في مدينة المكلا وفرت الغذاء لـ (4900) شخص و(300) سلة في مدينة الشحر وفرت الغذاء لـ (2100) شخص بالتعاون مع جمعية المعروف للتنمية.

وفي محافظة عدن تم توزيع (702) سلة غذائية في البريقة وفرت الغذاء لـ (4914) شخصاً بالتعاون مع جمعية وديان لتنمية المجتمع،

واستمر توزيع السلات الغذائية في الفترة من 15ـ 20 أبريل 2021م ، وتكونت كل سلة من الغذاء الأساسي (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات "36 علبة"، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام(.

وحرصت العون المباشر على الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ 19"، خلال تنفيذ المشروع بتوزيع الكمامات، القفازات ، واستعمال المعقمات والتباعد الجسدي.

والمشروع نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها والسلطات المحلية في محافظتي حضرموت وعدن بالتعاون مع مؤسسة المعروف التنموية، وجمعية وديان لتنمية المجتمع.

وشكرت العسعوسي، الممولين عبر حملة ليلة 21 رمضان 1441هـ/ 2020م، ومساهمتهم في توفير الغذاء للأشد احتياجاً في اليمن الشقيق، وثمنت دور الشركاء المحليين في التنفيذ وتسهيل وصول المعونات الغذائية للفئات المستهدفة.

حول الموقع

سام برس