سام برس
صدر بيان عن الموظفين النازحين في عدن يطالب الرئيس رشاد العليمي ونائبه عيدروس الزبيدي وحكومة معين عبدالملك التوجيه بسرعة صرف الزيادة 30 في المائة التي تم اعتمادها بحسب ماتم اقراره لموظفي الدولة ، وصرف علاوات الموظفين النازحين المتوقفة منذ العام 2014م وحتى كتابة البيان وفقاً للدستور والقانون واللوائح وبعيداً عن المناطقية والشللية.

وناشد رئيس ملتقى النازحين بمحافظة عدن محمد العزيزي وكافة النازحين صرف مستحقاتهم مع الزيادة لاسيما بعد ان تم اعتمادها بالموازنة الجديدة بعد معاناة كبيرة طيلة ثمان سنوات من الحرب في اليمن .

وحذر من ان هناك شخصيات غير مسؤولة في وزارة المالية والخدمة المدنية تحاول التنصل وعرقلة صرف مستحقات النازحين بصورة مخالفة للنظام والقانون والحقوق الانسانية.

واكد ان بعض المعنيين رفضوا الرد على الاستفسارات المقدمة لهم بخصوص عملية الصرف ما يثير الريبة مجددا من مساعي هادفة لحرمانالموظفين النازحين من العلاوات رغم تضمينها في الموازنات المقررة كما حدث سابقا حيث تم اعتماد الموظفين النازحين ضمن موازنات الزيادة ٣٠% ولم يتم صرفها حتى اليوم من قبل وزارة المالية والخدمة المدنية ، وفقاً لمصدر مطلع لمايجري خلف الكواليس من تجاوزات قانونية واحداث فوضى.

واعرب رئيس ملتقى النازحين عن تقديره للوعود التي أطلقها مجلس القيادة والآمال التي تُعول عليه في العمل بالقانون والدستور وصرف مستحقات الموظفين وتحسين الأوضاع ووقف كثير من التعسفات ضد الموظفين عموما و النازحين منهم على وجه الخصوص والتي يمارسها بها بعض المسؤولين في وزاتي المالية والخدمة المدنية بصورة مناطقية مقيته.

كما أكد البيان الصادر على ان النازحين يحتفضون بحقهم القانوني في مقاضاة الجهات ومسئوليها المتورطين بعرقلة صرف المرتبات والحقوق المترتبة عليها والمرتبطة بها.

صادر عن/

١_ ملتقى الموظفين النازحين
٢_ جمعية المعلمين المنقولين والنازحين.
٣_ لجنة التربيون النازحين .
٤_ تكتل الموظفين النازحين
العاصمة المؤقتة عدن

حول الموقع

سام برس