سام برس
أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم الأربعاء، ان مدينة الموصل نموذجاً للتعايش والتنوّع العراقي الذي نعدّه عنصر قوة، فيما أشار إلى قرب افتتاح مشروع إعادة إعمار الجامع النوري.

وقال الكاظمي خلال احتفالية وضع الحجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل مطار الموصل الدولي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع مطار الموصل الدولي هو مشروع ستراتيجي ومهم لابناء المحافظة، ونضع حجر الأساس له اليوم"، مبيناُ، أن "المطار سيوفر فرصاً للعمل، ويعمل على تسهيل النقل، وتسهيل حياة المواطنين".

واشاد "بجهود العاملين الذين عملوا وبذلوا قواهم لإعادة إعمار محافظة نينوى والتخطيط لها"، موجها "شكره للجهود الاستثنائية المبذولة من قبل الحكومة وزيرة الإعمار والإسكان، ووزير التخطيط".

ولفت الى ان "مدينة الموصل هي نموذج للتعايش والتنوّع العراقي الذي نعدّه عنصر قوة، نموذج للتسامح يثبت أن العراق يمتلك الكثير من القدرات البشرية والكفاءات في هذه المحافظة الطيبة بأهلها وتأريخها".

وتابع الكاظمي ان "مدينة الموصل عانت الكثير من سياسات التخبط والإرهاب وسوء التخطيط، وإن ما حصل في الماضي لن يتكرر، لا في الموصل، ولا في نينوى، ولا في عموم العراق"، موضحا ان "هناك جهوداً جبارة تبذل يومياً، من أجل الإعمار وأنا أتابعها شخصياً".

حول الموقع

سام برس