سام برس
سام برس/ احمد الشاوش

تأهل منتخب المغرب الى الدور الـ 16 لكأس العالم قطر 2022م بعد فوزه التاريخي على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف وحيد في الجولة الثالثة التي جرت مساء الخميس على استاد الثمامة ، في آخر جولات المجموعة السادسة التي تصدرها.

وبهذا الفوز الكبير والانتصار التاريخي أرتفع رصيد المنتخب المغربي الى 7 نقاط وياتي في المرتبه الثانية كرواتيا برصيد 5 نقاط والثالثة بلجيكا برصيد 4 نقاط وتحتل كندا ذيل القائمة دون أي نقطه.


سجل الهدف الاول المغربي حكيم زياش في الدقيقة 4 بعد ان أقتنص فرصة خطأ الحارس بورجان.

وسجل الهدف الثاني المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 23 بعد استفادته من كره مررها أشرف حكيمي

وفي الدقيقة 40 سجل لاعب كندا نايف أجيرد الهدف الوحيد في شباك المغرب.

وقدم المنتخب المغربي خلال الشوط الاول مباراة مثيرة وحماس نادر من خلال التحكم بالكرة والسرعة والتمريرات والهجمات الخطيرة .

وفي الشوط الثاني سيطرالمنتخب الكندي على المباراة وقدم مستوى أفضل ومباراة رائعة من خلال شن الهجمات الخطيرة التي دفعت المنتخب المغربي الى التكتل في خط الدفاع خوفاً من أي هجمة كندية قد تؤدي الى التعادل.

وفي الدقيقة 90+3 أهدر عبد الرزاق فرصة الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 87 كاد بونو بحركاته ان يكلف المغرب هدف التعادل بطريقة أثارة المنتخب والجمهور المغربي.

ربع ساعة على نهاية المباراة ومع استمرار تقدم المغرب 2-1 وتعادل كرواتيا وبلجيكا 0-0 فإن المغرب يصعد كمتصدر للمجموعة وكرواتيا في المركز الثاني.

وفي الدقيقة 71 التي كانت هي الاخطر في أحداث المباراة عندما تمكن الكندي هوتشينسون من هد الكرة برأسه لكنها أصطدمت بمنتصف العارضة ولامست خط المرمى دون ان تدخل الى الشباك وتم تشتيت الكرة.

وكان الجمهور المغربي نجماً آخر في سماء المدرجات من خلال مؤازرته للمنتخب حتى الدقائق الاخيرة بروح معنوية عالية زادت المنتخب المغربي حماساً خلال المباراة التي انتهت بتاهل المغاربة.

حول الموقع

سام برس